رامي عياش وألين لحود وبريجيت ياغي تألقوا في “عيد الليالي اللبنانية” في بعلبك

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

إنطلقت مهرجانات بعلبك الدولية بحفلة أمتعت جمهور قلعة بعلبك وتحديداً من حضر للمشاركة في هذه السهرة التي أحياها الفنانين رامي عياش، إلين لحود وبريجيت ياغي، على مدرجات هيكل باخوس في قلعة بعلبك الأثرية  مساء أمس ، حيث تألق  الفنانين  في العمل الغنائي المسرحي “عيد الشباب بالليالي اللبنانية”، بحضور عدد كبير من الراغبين بحضور الحفل من مختلف المناطق اللبنانية .

خطف الفنانين أنفاس الحضور بأدائهم  وإحساسهم ، فكانت حصيلة الحفل 32 أغنية ، منها ما هو من أغانيهم ، وبعضها من نتاج كبار النجوم الذين تركوا بصماتهم  في الموسيقى والألحان والغناء والفولكلور اللبناني على مسارح بعلبك ولبنان والعالم، أمثال : وديع الصافي، صباح، زكي ناصيف، روميو لحود، سمير يزبك، سلوى قطريب، عصام رجي، ملحم بركات ووليد غلمية.

البداية كانت تحية للعملاق وديع الصافي بصوت رامي عياش الذي صدح بصوته الشجي “يسعد صباحك هالحلو” وتعالى التصفيق مع مطلع أغنية “لبنان يا قطعة سما” ليصلها بإحدى أشهر أغانيه “جبران”، والختام تقديرا للشحرورة صباح وللمايسترو وليد غلمية في أغنية “قلعة كبيرة وقلبها كبير” .

ورافقت فرقة رقص فولكلوري وتراثي تضم 24 راقصا وراقصة اللوحات الغنائية، في حين أفردت للفرقة الموسيقية مقدمة المسرح، وقد تألفت من 18 عازفا، إضافة إلى كورال يضم ثمانية مغنين من العناصر الشابة، بقيادة المايسترو إيلي العليا.

هذا واستعان المخرج جيرار أفيديسان بجدران القلعة للتلاعب بالإنارة في مشهدية تخللها عرض صور مواقع طبيعية وسياحية وحفلات ومهرجانات، ومشاهد من مختلف معالم مناطق لبنان ساحلاً وداخلاً وجبلاً.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram