خاص – النجمة سارة نخلة لموقعنا: أرفض الاستخفاف وسعيدة بـ”هربانة منها” و “كلبش”

بيروت – إبتسام غنيم

سارة نخلة من النجمات الشابات الواعدات، كونها تدرس خطواتها الفنية بثقة وثبات، ودائماً تبحث عن النوعية والمضمون الجيد بصرف النظر عن مساحة الدور، وهي في رمضان قدّمت عملان منهما حلولها ضيفة شرف في مسلسل”هربانة منها” ومشاركتها في “كلبش”، وهي أنها زوجه النجم احمد عبدلله محمود إبن الفنان الكبير عبدلله محمود رحمه الله، معها كان لموقعنا هذا اللقاء الحصري في القاهرة حيث تقيم وتعمل، وذلك قبل أسابيع من بداية شهر رمضان المبارك.

*هذا العام قدمت ثلاث اعمال رمضانية حدثينا عنها؟

– شاركت في مسلسل “كلبش” للنجم أمير كرارة، الذي قدّمت فيه دور جاسوسة تابعة للدولة المصرية، وأحببت جداً الشخصية كون مثل تلك الاعمال الفنية ترفع من روح الوطنية لدى المتلقي. كما شاركت بمسلسل”هربانة منها” كضيفة شرف مع النجمة الغالية ياسمين عبد العزيز، وأيضاً صوّرت مسلسل”الطوفان” الذي سيعرض بعد العيد مباشرة، وفيه أجسد شخصية رانيا فتاة مصرية وهو من إخراج الكبير خيري بشارة، وبالرغم من أنّ مساحة دوري صغيرة الا اني وافقت على الفور، كون إسم خيري بشارة في مشواري الفني يزيدني فخراً. هذا بالاضافة الى أنّ دوري محورياً، كوني اجسد دور فتاة مهندسة ديكور تذهب للقيام بهندسة ديكور فيللا أحمد زاهر وعروسه هنا شيحا، فتبدأ بينهما المشاكل بسببي وتتوالى الاحداث ما يعني أنّ أعمالي الثلاثة لا تشبه بعضها.

* كان لك قبل رمضان تواجداً على الساحة من خلال”قصر البارون” و”هبة رجل الغراب”؟

– صحيح، وسعدت جداً بهذا التواجد، خصوصاً أنّه بعد عرض مسلسل “هبة رجل الغراب” صارت العروض التي تعرض عليّ كلّها سورية أو لبنانية، وبالتالي  حصري بدور الفتاة الجميلة،  لذا قررت أن يكون إختياري ليس إجبارياً وقررت أن يكون تواجدي لهدف من خلال عمل مميز وليس من أجل الانتشار.

*ترفضين الادوار الصغيرة أو أدوار الاغراء؟

– أنا مع العمل الذي يكون فيه فناً خالصاً، وأرفض أن أضع نفسي في مقلب النمطية، ومع ذلك لا مانع عندي أن أعمل بالدراما السورية في موطني سوريا، أو أقدم دور البنت اللبنانية في عمل لبناني. أنا مع تبادل الثقافات والحضارات والتنوع وأؤيد الاعمال المشتركة، لكني طالما مقيمة في مصر فلماذا علي أن أحصر نفسي بأدوار بعيدة عن البنت المصرية التي أعشقها.

*التمثيل كان ببالك منذ الطفولة؟

– طبعاً، وشاركت بمسابقة ملكة الجمال، وعملت بالفاشن شو في دبي، وكان لي نشاطات في اللاذقية قبل الحرب في سوريا، يعني بأختصار عملت بأكثر من مهنة فيها الفن حتى أدخل الوسط الفني، إذ صوّرت “البارون” ومن بعده شاركت في فيلم”عصمت أبو شنب” مع الغالية ياسمين عبد العزيز.

*دورك كان صغيراً لكن ترك اثراً عند الاطفال الذين اعتقدوا انك فعلاً تخطفين الاطفال؟

-(تضحك من قلبها) فعلاً والكل صار يقول لي إنني “خطافة أولاد”، وعلى فكرة هذا الفيلم من أحب الاعمال إلى قلبي ومخرجه سامح عبد العزيز من المخرجين القديرين، وياسمين من النجمات الغاليات، وما إن طلبتني للمشاركة بمسلسل “هربانة منها”، حتى وافقت على الفور لان وجهها خيراً عليّ، وقدمت مع ياسمين شخصية بدور لبناني وأخرى مصرية، مع ياسمين مستحيل ان أرفض أي عمل.

لم اغار من قبلات زوجي وأحترم محظوراته عليّ

*لماذا اعترضت على فيلم”الماء والخضرة والوجه الحسن”؟

-هذا الفيلم للمخرج الكبير يسري نصرلله، وفيه مشاهداً تتضمن قبلات، فاعتذرت لانّ العمل كان بداية لي بالسينما، ولا أحبّ أن تكون بدايتي في مثل تلك الادوار.

*زوجك النجم أحمد عبدلله يضع عليك محظورات؟

– لديه محظورات بالمشاهد، لكنه لا يتدخل في ملابسي لانه يعلم اني عملت بالموضة، سأقول لك شيئاً أنا من بيئة منفتحة وزوجي ممثل وإبن نجم كبير، لكن الوضع اليوم إختلف عن السابق بأشواط، أفكار كثيرة صار فيها ردة، والسينما كانت منبراً للمتعة والجمال، اليوم كثرت الانتقادات والناس صارت تتأثر من أيّ مشهد، يعني حتّى اليوم البعض يعتقد أنني أخطف الاولاد بسبب دوري الذي أفتخر به”عصمت أبو شنب”.

*ترفضين بدلة الرقص؟

– أبداً، وأكبر مثال اعجابي بالنجمة روجينا التي جسدت دور الراقصة بمسلسل”الطبال”، وكلّ بدلات الرقص التي لبستها كانت رائعة وهي نجمة قوية وزوجة نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي.

*تغارين على زوجك؟

– بصراحة أحبه جداً، أغار عليه بشياكة لكنّه يغار عليّ بجنون، وأعشق حنون غيرته.

* غرتي عليه بفيلم”حرام الجسد” الذي جمعه فيه قبلات مع النجمة ناهد السباعي؟

– يومها كان معروضاً علي” الماء والخضرة والوجه الحسن” وعرض عليه”حرام الجسد”، وكنا متفقين على أن لا نقدّم ادواراً فيها قبلات، وهنا أسقط في يده فقال لي :”ما رأيك” فقلت له:”لو أعجبك الدور لا تتردد”. وبصراحة الفيلم أي”حرام الجسد” قويّاً جداً، وأنا أثق به ثقة تامة. وكنت أعلم انّ الفيلم سيحقق له نقلة كبيرة لكنّه كان متردداً، خصوصاً أنّه إبن فنان كبير. وهنا إستشرنا والدته فقالت لي شجّعيه على الدور كي لا يقول لك يوماً أنّك السبب بعدم تمثيله، وهكذا كان وبالفعل الفيلم كان رائعاً.

*وماذا عن “الاسطورة” ومشهد قميص النوم الذي اثار ضجة؟

– العمل كان رائعاً وقوة أحمد وشجاعته هي التي أنجحت المشهد، لكن للأسف البعضى صار يُقلّد المشهد بأقل مشكلة.

أعشق ملحم بركات ومنى واصف سفيرتنا بالتمثيل!!

*من تحبين من نجمات لبنان وسوريا؟

– أعشق تقلا شمعون وتابعتها في “فخامة الشك”، نادين نجيم، نيكول سابا حبيبة قلبي ونجمة مميزة، وكندة علوش وسوزان نجم الدين وورد الخال ونادين الراسي.

*ومن الشباب؟

– أعشق جورج خباز، قبل ثلاث سنوات شاهدت مسرحيته “ورا الباب” عندما إنتسبت الى برنامج “عرب كاستينغ”، هذا الفنان رائعاً للغاية، ويوسف الخال مذهلاً وحقق بالفترة الاخيرة تطوراً كبيراً بالفن ويستاهل كل الخير. أما عمار شلق فهو عملاق تمثيل ويعرف كيف يختار أدواره، ومن سوريا بسام كوسا، عباس النوري  وباسم المصري.

*من نجوم الزمن الجميل؟

– أحب منى واصف سفيرتنا وأيضا الكبير دريد لحام.

 *السير الذاتية التي أحببتها؟

– أسمهان لانّه العمل الوحيد الذي أقنعني، وصوت وعد البحري كان رائعاً وسلاف كانت منصهرة الى أبعد الحدود بالشخصية.

*لوطلب منك تقديم سيرة ذاتية من تختارين؟

– اليوم يصورون عملاً عن شجرة الدر التي أعشقها، لاني بطبعي أميل للاعمال التاريخية والمجاهدات والمناضلات، ولا تروق لي أدوار سير الفنانات.

*اشتقت لبلدك سوريا؟

– جداً، لم أذهب اليها منذ ثلاث سنوات، أنا من العاصمة من دمشق والحرب شردتنا، أمي في المانيا وشقيقي في هولندا وأخي الصغير في الجامعه مع والدي ولا يزالان في سوريا، على أمل أن يلتم شملنا قريبا، وقبل فترة التقينا في لبنان.

*تفكرين بالانجاب؟

– في بداية زواجنا قررنا تأجيل الانجاب، اليوم تراجعنا عن قرارنا على أمل ان يرزقنا الرب بطفل أو طفلة، لاني أتوق للامومة، (تضحك) في البداية كنت أخشى على رشاقتي لاني موديل. أما اليوم فالامومة هي أقصى أمنياتي.

*من يلفتك من عارضات الازياء وملكات الجمال من لبنان؟

– لميتا فرنجية رائعة وأحبها جداً، وعندما مثّلت كانت مهضومة، أيضاً أحب ستايل نادين نجيم لانها ليست over ، أما جورجينا رزق فهي الملكة التي لن تتكرر.

*الاصوات اللبنانية التي تعشقينها؟

– ملحم بركات اعشق صوته وشخصيته وعندما مات بكيت عليه بحرقه حتى احمد زوجي صار يعشق أغانيه مثلي، أيضا أحب وليد توفيق، وجورج وسوف

*اكثر فيلم تحبينه لوالد زوجك عبدلله محمود؟

-كل أعماله، لكن فيلم “المصير” جذبني جداً، و”مواطن مصري” من أروع الاعمال، بالاضافة الى فيلم “شمس الزيناتي” مع عادل امام، ومسلسل “عصفور النار”، وكلّ أعماله الباقية أشاهدها على اليوتيوب.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram