خاص – إرشادات خاصة من Elie Fares Beauty Salon للعناية بالشعر خلال فصل الصيف

بيروت – ريم شاهين

شعر الإمرأة كالتاج على رأس الملكة، و المحافظة عليه  تتطلب معالجة دقيقة و خطوات عدة من أجل حماية لونه ومنعه من التلف، خصوصاً خلال فصل الصيف، بحيث يتعرّض الشعر بكثرة  لأشعة الشمس التي تؤثر سلباً على لونه وحيويته ولمعانه.

وكذلك الأمر بالنسبة للرجال، فالعناية بالشعر ليست حكراً على النساء فقط، فالرجال يحتاجون أيضاً للإرشادات عينها، للإعتناء بشعرهم ومنع تساقطه، تجنباً لمعاناتهم من الصلع واللجوء إلى زرع الشعر بمختلف الطرق.

ولأنّ الوقاية خير من قنطار علاج، لهذا السبب إتصلنا بأفضل مصمم أزياء للعام ولكل عام، إيلي فارس الذي يتنوّع إبداعه في كلّ ما يتعلق بجمال المرأة ، فهو يهتمّ بجمالها من راسها حتى اخمص قدميها.

وفي متجر فارس قسم خاص بإبداعاته كمصمم أزياء وقسم آخر للعناية بالشعر والمكياج،  فالمرأة التي تدخل Elie Fares Beauty Salon، تخرج حتماً مختلفة راضية، تتمتع بإطلالة لا تشبه أحد سوى نفسها.

من هنا أخبرنا فارس بانّ الشعر في فصل الصيف يحتاج إلى إهتمام مضاعف فاشعة الشمس ومياه البحر أو مياه أحواض السباحة الغنية بالكلور تسبب في تلفه وتفقده لونه وحيويته.

وأكّد أنّ المحافظة على لمعان الشعر وحيويته، تحتاج أولا لتغطية الرأس حين يتعرّض للأشعة الذهبية، خصوصاً أثناء أخذ حمام شمس، ويمكن تغطيته بقبعة واقية أو بشال أو بحمايته بواسطة مظلّة الشمس.وكذلك الأمر عند ممارسة هواية السباحة، فمن الأفضل وضع قبعة خاصة بالمياه لمنع تغلغل الكلور في خصلات الشعر، ما يؤدي إلى تقصيفه وفقدانه الحيوية واللمعان.

ونصح فارس بإختيار منتج خاص من ماركة طبية فعاّلة ووضعه قبل الخروج من المنزل، لتأثيره في  حماية الشعر بنسبة ١٥ في المئة على الأقلّ، لافتاً من أنه يفضّل تغذية الشعر، بواسطة تدليكه أثناء القيام بحمام زيت مرتين في الأسبوع على الأقلّ، بالإضافة إلى إستخدام ماسكات الترطيب بشكل مستمر.

وأشار إلى أن خير الأمور أوسطها لذا عند الإستحمام لا يجب إستخدام الماء الساخن ولا البارد، إذا أردنا الحصول على شعر حيوي طبيعي، لافتاً إلى أن النساء تفضّل الشعر الطويل لذا من الضروري أن تذهبن إلى مصفف الشعر الخاص بكلّ إمرأة وتطلب منه أن يقصّ أطراف شعرها – Trimming- ليحافظ الشعر على حيويته ونموه.

أخيراً، نصح كلّ شخص سواء إمرأة أو رجل اللجوء إلى مصفف الشعر وخبراء العناية به أو الذهاب إلى الصيدلية لمعرفة اي نوع من المنتجات يجب إستخدامه ، فالأمر يختلف بين الشعر الجاف والدهني و الشعر الناعم والمجعّد.

لا داعي للخوف، إتبعوا هذه الإرشادات و استمتعوا بعطلة الصيف، مع المحافظة على لمعان شعركم وحيويته.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram