خاص – رجل المهمات الصعبة جمال سنان يتحدّى نفسه بخمس إنتاجات ل”إيغل فيلمز” في رمضان ٢٠١٧

بيروت – ريم شاهين

أن يقال على هذا الرجل “مبدع” قليل، فالمنتج اللبناني صاحب شركة “إيغل فيلمز Eagle Films”، جمال سنان أكثر من مبدع،بل  وأكثر من مغامر ،  و رجل المهمات الصعبة تحدّى كل العوائق التي يفرضها الواقع السياسي و الأمني في لبنان و كل التحديّات  الإقتصادية والتقنية والتنافسية التي تواجه الإنتاج الفني في لبنان،من إختيار طاقم العمل، إلى إرضاء متطلبات الممثلين وأبرزها  تراتبية الأسماء على الشاشة الصغيرة أو الكبيرة، إضافة إلى الأجر المادي والخلافات التي قد تطرأ بين الممثلين أثناء التضوير أو بعد العرض.

ومنذ الإنطلاقة الأولى لفيلم “BéBé”، توالت الإنجازات سواء في إنتاج الأفلام أو المسلسلات. وقد تمكّن سنان من كسب محبة الناس و الممثلين و الإعلام، إذ تخطّى كونه زوج الممثلة الراقية ماغي بو غصن، وأعطى فرصة لعدد كبير من الممثلات،مانعاً أي صحافي أو إعلامي حتّى التفكير بسؤاله عن تحيّزه لزوجته.

إنجازاته و تألّقه ورفعه إسم لبنان في مجال الإنتاج الفني المحترف، أكسبه جائزة أفضل إنتاج لبناني عن مسلسل “يا ريت” بطولة ماغي بوغصن و مكسيم خليل وقيس شيخ نجيب و الممثلة القديرة منى واصف ونخبة من أهم الممثلين  من سوريا ولبنان، كذلك حاز على جائزة أفضل إنتاج عربي عن مسلسل “غراند أوتيل”  بطولة عمرو يوسف ودينا الشربيني، وأحمد داود، وأمينة خليل، وأنوشكا، وسوسن بدر، ومحمد ممدوح، وندا موسى، ومحمود البزاوي، ومحمد حاتم ونخبة من الممثلين.

و في حديث خاص خلال حفل الموركس دور، وعد جمهوره بالإرتقاء بالدراما المحلية، وأمل بأن يكون على حسن حظ الكتّاب والمخرجين والممثلين وتلائم إنتاجات الشركة طموحاتهم ليتمكنوا بدورهم من الإنتاج.

وقال سنان أنّه من المتوقع عرض مسلسل “ثورة الفلاحين” قريباً، كما أنّ الشركة بصدد التحضير لمسلسل درامي آخر و لفيلمين الأوّل “كذبة بيضا” والثاني فيلم كوميدي لنجم كبير، سيتم الكشف عنه لاحقاً.

بدورها، أعربت  بطلة “يا ريت” ماغي بو غصن في حفل الموركس دور عن سعادتها بفوز المسلسل بجائزة أفضل إنتاج محلي، آملة بأن يحظى مسلسلها “كاراميل” بالنجاح الذي حققه “يا ريت” في العام المنصرم، مؤكدة أنّها تحبّ الأدوار الكوميدية فهي أسهل بالنسبة لها، لأنّها تعكس شخصيتها في الحياة.

وهذه السنة وبعد إنجازات متتالية في العام 2016 و بداية العام 2017، يتحدّى سنان نفسه بإنتاجه أربعة مسلسلات مختلفة، تمكّن الإعلان عنها والترويج لها خطف أنفاس الجمهور حتّى قبل عرضها، و إليكم أبرز تفاصيلها:

“كاراميل”:

حبة كاراميل ستغير حياة النجمة ماغي بوغصن والممثل التونسي ظافر العابدين ، في حبكة كوميدية تمتزج بالرومنسية. و يشارك في بطولة المسلسل الممثلين كارمن لبس و بيار داغر و جيسي عبدو وطلال الجردي و كارين سلامة وغيرهم.

المسلسل من كتابة مازن طه و إخراج إيلي حبيب، وسيعرض على شاشة ال “MTV”. أغنية تيتر المسلسل بصوت النجمة الذهبية نوال الزغبي، التي سيستمتع الجمهور بسماع صوتها للمرة الأولى داخل السباق الرمضاني. أما، السؤال الذي يطرحه الجمهور فهل ستنجح بوغصن في جذب الجمهور العربي كما سبق وفعلت في العديد من مسلسلاتها في السنوات السابقة؟

“ورد جوري”

“ورد جوري”، مسلسل عنوانه العريض الإغتصاب،فكاتبة هذا العمل كلوديا مرشيليان وكعادتها جريئة في تناول المواضيع،وفكرة مسلسلها تدور حول إغتصاب فتاة قاصر من شاب قاصرعلى أثره تبدأ معاناة عائلتين.

المسلسل الذي يشرف على إخراجه سمير حبشي، هو دراما إجتماعية أبطالها هم رولا حمادة وعمار شلق ونادين الراسي وكارلا بطرس وغبريال يمين ورودريغ سليمان وأنطوانيت عقيقي ووداد جبور وأسعد رشدان وجان دكاش وجورج دياب وطوني عاد ونجلاء الهاشم وادوارد الهاشم وغيرهم.

أما شارة مسلسل “ورد جوري” فهي من كلمات وألحان وغناء الفنان والملحن صلاح الكردي، وسيعرض المسلسل على قنوات LDC وLBC، فهل سينجح أبطال العمل بكسب المشاهدين، ليصبح بذلك “ورد جوري” المسلسل الأكثر مشاهدة في السباق الرمضاني على المستوى المحلي.

حلاوة الدنيا

“حلاوة الدنيا” مسلسل يعالج حياة مريضة وعلاقتها بمحيطها. أمينة و التي تجسد دورها الممثلة التونسية هند صبري، تكتشف قرب موعد زواجها أنها مريضة بسرطان الدم، ومن هنا يبدأ تسلسل الأحداث و كيف تواجه أمينة المرض و تخضع للعلاج. يشارك في بطولة المسلسل النجم ظافر العابدين الذي يجسد دور خطيب أمينة، بالإضافة إلى عدد من أبرز الممثلين مصطفى فهمي و حنان مطاوع وأنوشكا  ورجاء الجداوي و أحمد حاتم و هاني عادل و عايدة رياض وخلود سرحان ونهى عابدين.

المسلسل المأخوذ عن فورمات إسبانية أشرف على كتابته خلال ورشة تامر حبيب، وهو من إخراج حسين المنباوي،و سيعرض على شاشة CBC، وشارة المسلسل بصوت الفنانة المرهفة الإحساس شيرين عبد الوهاب و من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع خالد عز.”حلاوة الدنيا” من إنتاج شركة بي لينك المملوكة من المنتج محمد مشيش وشركة إيغل فيلمز.

“حلاوة الدنيا”، من المتوقع أن يحصد النجاح الساحق، إذ سيكسب إضافة إلى الجمهور العربي في آسيا، جمهور المغرب العربي العاشق للبطلين التونسيين.

هذا المساء

مسلسل “هذا المساء” من بطولة الممثل الأردني إياد نصار، يناقش حالات إجتماعية مختلفة تتمحور حول علاقة الرجل بالمرأة، الحب، الزواج، الفراق، والشرخ في العلاقات.

يشارك في بطولة  المسلسل أروى جودة ومحمد فراج ودينا وأحمد داود وسمر مرسي وهنا شيحة وحنان مطاوع ومجموعة من أبطال الدراما التلفزيونية.

“هذا المساء” قصة تامر محسن وسيناريو وحوار مجموعة من المؤلفين  يعملون ضمن ورشة تأليف وهو من إخراج تامر محسن وسيعرض على شاشة قناة CBC الفضائية، و أشرف على إنتاجه شركتي “بي لينك” و”إيغل فيلمز”.

فهل سيتمكن إياد نصر من حجز مكان لمسلسله في المراكز الأولى للائحة السباق، سؤال تبقى الإجابة عنه رهن النصف الأوّل من الشهر الفضيل.

لا تطفىء الشمس

عن قصة الكاتب والروائي المصري الراحل، إحسان عبد القدوس، أعاد تامر حبيب كتابة فيلم “لا تطفىء الشمس” برؤية وسيناريو وحوار جديد يناسب العام 2017، في مسلسل من إخراج  محمد شاكر خضير وبطولة النجوم ميرفت أمين، وجميلة عوض، ومحمد ممدوح، وفتحي عبد الوهاب، وريهام عبد الغفور، وأمينة خليل، وأحمد مالك، ومي الغيطي وأحمد الرافعي وأحمد مجدي ومحمد الشرنوبي وجهاد سعد وعمرو عابد وعارفة عبدالرسول وأحمد داود وشيرين رضا.

وتُجسد النجمة ميرفت أمين دورعقيلة راتب، و جميلة عادل عوض دور فاتن حمامة، ومحمد ممدوح دور شكري سرحان. ويُجسد أحمد مالك دور أحمد رمزي، وفتحي عبدالوهاب دور  عماد حمدي، وريهام عبدالغفور دور شيرين، وأمينة خليل، دور ليلى طاهر.

يتناول المسلسل علاقة أفراد العائلة الواحدة بعضهم ببعض، خصوصاً بعد موت الزوج وإضطرار الأم لإدارة عائلة تتألف من ثلاث فتيات وولدان. وسيعرض المسلسل على قنوات أبو ظبي و CBC وعمان، و MBC دراما . وأغنية شارة المسلسل كلمات أمير طعيمة وألحان مدين وتوزيع أحمد إبراهيم و بصوت الفنانة السورية آصالة التي إنتهت من تسجيلها منذ ساعات .قليلة.

مسألة تجديد القديم برؤية تناسب العصر، قد تواجه العديد من الإنتقادات، نظراً للمقارنة بين أداء الممثلين والقدرة الإنتاجية بين الأمس و اليوم فهل سينجح فريق عمل هذا المسلسل بالخروج من إطار القيود القديمة و ترك بصمة وروح العصر في أسلوب معالجة الموضوع وطريقة أداء الممثلين وتقنية الإخراج؟

أخيراً، في ظلّ وفرة الإنتاجات الدرامية ومشاركة كبار النجوم في السباق الرمضاني على المستوى المحلي والعربي، لشركة “إيغل فيلمز” الحظ الأكبر في أن تتصدّر إنتاجاتها الدرامية السباق نظراً لأسماء الممثلين المتعاقدة معهم و المواضيع التي تعالجها الإنتاجات الخمس للشركة.

أيام معدودة تفصلنا عن بداية الشهر الفضيل و إنطلاق المسلسلات الدرامية، التي ستتفاوت نسبة نجاحها بكافة الأحوال، وما يمكن الإجماع عليه فقط هو رفع القبعة تقديراً للمجهود الذي يبذله المنتج اللبناني العربي جمال سنان، للإرتقاء بالدراما المحليّة و العربية على حد سواء ،من أجل أن تضاهي المعايير العالمية.

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram