“مهرجانات الأرز الدولية 2017” بنكهة عنفوان وشموخ الأرز

 

أطلقت النائب ستريدا جعجع ممثلة برئيس “لجنة جبران الوطنية” طارق الشدياق وبالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري، “مهرجانات الأرز الدولية”للسنة الثالثة على التوالي وبرعاية وزير السياحة أفيديس كيدانيان وحضوره،وذلك خلال مؤتمرصحفي عُقد في فندق “لو رويال” – ضبية في حضور النائب إيلي كيروز ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف ورئيس بلدية بشري فريدي كيروز ورؤساء بلديات جبة بشري وممثلة “مؤسسة جبل الأرز” ليلى جعجع، والفنان أسامة الرحباني والشاعر نزار فرنسيس والملحن ميشال فاضل، وأعضاء “لجنة مهرجانات الأرز الدولية”، وحشد من الداعمين والاعلاميين.

وتم عرض وثائقي سلط الضوء على ليالي مهرجانات الأرز 2015-2016 والنجاح  الذي حققته تلك المهرجانات في ربوع أرز لبنان الشامخ .

بدءاً تحدث الشدياق فقال: للمرّة الثالثة على التوالي، نجتمع هنا معاً، لإطلاق مهرجانات الأرز الدوليّة لهذه السنة صيف 2017، العائدة بقوّة صلابة جبال المكمل وعنفوان الأرز الناظر دوماً الى العلى حيث لا حدود.

وتابع: أما لهذه السنة، فعنوان المهرجانات قد يكون،بل أكاد أجزم، أنه الأحبّ الى قلوبنا جميعاً. هي الأرزة اللبنانيّة التي كرّمت الأجيال منذ آلاف السنين فذكرها العهد القديم أكثر من خمسة وسبعين مرّة،ستكرّمها مهرجانات هذه السنة إذ حان الوقت. ستكرّم عنفوانها وإنفتها في سعيها الى العلى،وهي بذلك ترفع جبيننا جميعاً الى حيث النجوم وستكرّم تجذّرها في هذه الأرض التي روت جذورها دماء شهداء أبنائها على مساحة الوطن. والحال، إنّ مفاجآت مهرجانات هذه السنة عديدة بدءاً من انطلاقتها،حيث، وعند الإفتتاح، ستفي سعادة النائب جعجع بوعد قطعته في السنة المنصرمة للجميع،والخاص بإضاءة غابة الأرز الدهريّة. وسنترك جماليّة هذا التنفيذ وروعته إلى ليلة الإحتفال،التي وكما كلّ سنة، ستبهر العيون وتأخذ الألباب، وتستدعي شهقات الإعجاب. وعليه، تنطلق المهرجانات لعام 2017 كالآتي:

السبت 29 تموز: ليلة الافتتاح يتخلّلها للمرة الأولى في لبنان “أوبريت” خاص بالأرزة موضع تكريمنا لهذه السنة تجمع باقة من كبار الفنانات والفنانين اللبنانيين الذين رفعوا اسم لبنان عاليا في الخارج، وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان الموسيقي ميشال فاضل. ويشارك في تأديتها الفنانون: غسان صليبا – وليد توفيق – نجوى كرم – نانسي عجرم – معين شريف – ملحم زين – عبير نعمه – جوزيف عطيه – رامي عياش – زين العمر – تانيا قسيس – ايليا فرنسيس.

“10” TEN هي ثمرة نجاح كبير بين الفنان أسامة الرحباني والموهبة الاستثنائية هبة طوجي عشر سنوات أثمرت عدة ألبومات و CONCERTS مسرحيات غنائية وكليبات أوصلت الفنانة هبة الى مصاف العالمية. وقد بث وثائقيين عن أول و ثاني ليلة.

بدوره ألقى كيدانيان كلمة أكد فيها دعمه لمهرجانات الأرز الدولية وكل المهرجانات اللبنانية “لأنها تبقى الصورة الافضل عن لبنان وسط كل ما يحيط بنا من مآسٍ وحروب”، ولفت إلى أن “مهرجانات الأرز هي من أعرق المهرجانات وكان لا بد من إعادة إطلاقها والفضل في ذلك يعود الى الجهود التي بذلتها رئيسة مهرجانات الأرز الدولية النائب ستريدا جعجع والتي جملت المنطقة وحسنت طرقاتها والبنى التحتية فيها”.

كذلك دعا كيدانيان “الشعب اللبناني إلى حضور مهرجانات الأرز وكل المهرجانات، بهدف التعرف الى المناطق اللبنانية كافة، خصوصاً أن هذه المهرجانات تشكّل جسر تواصل بين كل أطياف الشعب اللبناني وجسراً يربط ثقافات العالم على أرض لبنان”.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram