سميرة سعيد ورامي عياش وألين لحود وبريجيت ياغي لآلىء عربية تضيء مهرجانات بعلبك الدولية

 

عشاق التاريخ و الموسيقى سينعمون هذه السنة ببرنامج مميز لمهرجانات بعلبك الدولية، فقد أطلقت رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نيللا دو فريج مهرجانات بعلبك الدولية، في مؤتمر عقد اليوم في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة، في حضور وزيري السياحة افيديس كيدانيان والثقافة غطاس خوري، النائب عاصم قانصو، الوزير السابق بسام مرتضى، نائب رئيس مؤسسة الوليد الانسانية عبد السلام ماريني ممثلا الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر والمدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك.

ما يميز المهرجانات هذه السنة أنها حظيت برئيس شرف جديد فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون الذي عبر عن دعمه لهذه المهرجانات عند زيارة لجنة المهرجانات لقصر الرئاسة .

برنامج موسم 2017  حافل ينطلق في 7 تموز و 9 تموز بعرض ضخم لبناني مفعم بالالوان من رقص وغناء حي، وسيكون “عيد الليالي اللبنانية”، عيد الشباب.

ستستعيد مهرجانات بعلبك  إحياء الليالي اللبنانية بعد مرور 60 سنة على من خلال الاغاني المشهورة ومن خلال الأعمال الفنية لجيل الشباب الصاعد و نجوم الحفل هم البوب ستار رامي عياش الملقب بأمير الليل بعد آخر مسلسل قدّمه و النجمة ألين لحود و الفنانة بريجيت ياغي ، أما إخراج الحفل من إمضاء Gerard Avedissian والرقص من تصميم سامي خوري والاوركسترا بقيادة إيلي العليا.

كما ستستضيف مهرجانات بعلبك في 15 تموز، المغنية الافريقية Angelique Kidjo التي تعتبر أكبر فنانة أفريقية باهرة ستؤدي أغاني Celia Cruz, Miriam Makeba, Nina Simone.

و جمهور المهرجان سيكون على موعد مع عازف البوق المشهور الفرنسي – اللبناني إبراهيم معلوف  في 22 تموزو سيخصص معلوف لبعلبك حفل موسيقي رائع يتوافق مع المكان والجمهور اللبناني.

أما في 30 تموز فسيستقبل مسرح مهرجانات بعلبك  الثلاثي Trio Wanderer أصحاب الثلاثين سنة من المهنية والشهرة وسيعزفون داخل معبد باخوس لعشاق الموسيقى الكلاسيكية.

أما ضيفة المهرجان في 4 آب  هي الفنانة المغربية-المصرية، سميرة سعيد التي  يحبها جمهوراً واسعاً شغوفاً بالموسيقى العربية الطربية والـ Pop العربي.

و في 15 آب ستشهد بعلبك عرضاً موسيقياً Rock Pop أجنبي تؤديه الفرقة الاميركية Toto.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك %10 حسم على شراء البطاقات لغاية 15 أيار في جميع فروع Virgin Ticketing .

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram