مايك ماسي: تركيزي دائماً على المضمون

مايك ماسي

انطلقت هذا الأسبوع ورشات عمل Voice Matters Workshop الذي يقوم الفنان مايك ميسي بتدريب المشتركين بها. وهي ورش متخصصة كل منها بتدريب المشتركين على أداء معين كورشات لصوت الممثل، فن المخاطبة، الأداء بالغناء، الصوت مع الحركة، تدريب المذيعين والمذيعات.

وفي حديث له في برنامج “نجوم وأسرار” مع الإعلامي جوزيف بو جابر عبر إذاعة لبنان، أشار مايك الى أهمية تمرين الصوت الذي أصبح من أهم الأمور ليس في لبنان فقط بل في العالم أجمع كما أنه يعبّر عن الشخص لذلك على كل منا التعرف الى صوته وقدراته.

وعن مشاركته في المؤتمر العالمي للأصوات الإبداعية في فرنسا، قال مايك: “الخبرة التي تراها تجعلك تكتشف أن منظار الصوت لا يتعلق بالشخص بل بثقافة البلد، وهذا الأمر كان مذهلاً وأفادني كثيراً”.

أما عن الدعوة التي تلقاها من المعهد الوطني العالي للموسيقى في هولندا ، فقال مايك “تلقيت الدعوة من قسم الجاز هناك، وورشة العمل التي قمت بها كانت لمدة 9 ساعات في يوم واحد، وكان هناك مغنيا جاز يقدمان الماستر الخاص بهما، وكانت الورشة مبينة على أن نتمكن من إيجاد صلة الوصل بين الموسيقى الشرقية وإمكانية مزجها بموسيقى الجاز، وأنا درست الموسيقى الشرقية، ومتعمق في الموسيقى الغربية، ومتمكن من إيجاد حس الوصل بين الإثنتين، بخاصة أن الإنترنت ساعدنا كثيراً للإنفتاح على العالم ، فلم تعد تستطيع أن تجد نفسك محصوراً، والغرب يستقبل الموسيقى الشرقية بشكل جميل جداً، وهذا أمر مذهل ورائع”.

وبعد سؤاله “أين تجد موقعك اليوم في الوسط الفني؟”، صرّح ميسي أنه غير مظلوم بل مدلل بالنسبة لنوع الموسيقى الذي يقدمه، وهو الآن بعيد عن الوسط الفني بالمعنى الرائج إذ أنه في كل مرة يريد فيها أن ينشر خبراً يستعين بوسائل التواصل الإجتماعي.

زاد مايك قائلاً: “أشعر بأن تركيزي دائماً على المضمون، وأحب وأتمنى أن الشيء الذي أقوم به بتعب أن يبقى ويترك بصمة فنية، ويشجع الجيل من بعدي لإكمال العمل على الموسيقى الشرق عربية والغربية ومزجهما، وهذا ليس بعيداً عن الفولوكلور اللبناني، بل هو تجديد ويجب أن نطور هذا الأمر، وأن يصل بطريقة مختلفة في كل مرة”.

صرح مايك أنه يفضل الفن على الشهرة مما شكّل القرار الأصعب الذي اتّخذه في حياته فسابقاً كان يطمح أن يصبح نجماً “يكسّر الدميا” لكنه الآن يسعى الى الحفاظ على مهنته. كما أشار الى ان دموع أمه غالية جداً بحيث أنها سبب لدموعه فالأهل بالنسبة اليه هم الأشخاص الذين يجب تكريمهم.

من حهة أخرى، يحضّر مايك لألبومه الجديد الذي سيكون أقرب الى الناس بسبب اللهجة العامية بالإضافة الى كونه واقعي كما أنه سيعود الى الغناء المنفرد.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram