بالفيديو – جورج وسوف يتنفّس الفن وينبض قلبه بمحبة الجمهور وحفل إهدن نسمات طربية أصيلة لا تخلو من بصمة أبو وديع على المسرح

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

“حلف القمر يمين وقال” أنّ عشاق سلطان الطرب إنتظروا بشوق لقاء أبو وديع أمس في مطعم عدن في  في إهدن. ووصل مساء أمس الوسوف إلى المطعم ووسط تنظيم مشدّد دخل بعظمته  إلى الصالة على أنغام أغنية “حد ينسى قلبه”.

حين نشاهد الوسوف، نرى أنّه بالرغم من التعب، يحرص على أن يجعل جمهوره يستمتع بأغانيه القديمة والجديدة في كلّ حفلة يحييها، فأبووديع يتنفس عشقه للفنّ وقلب السلطان ينبض بمحبة جمهوره في كلّ العالم.

إفتتح الوسوف حفله بالترحيب بالجمهور وبالحديث مع قائد فرقته، قبل أن يبدأ بممازحة الجمهور وبتعليقاته التي تميّزه عن الفنانين كافة، مهما كانت لاذعة.

أبو وديع لم يعتاد على مجاملة أحد طيلة مسيرته، ولا يزال حتّى الساعة لا يرحم عند حصول أيّ خطأ أو حصول ما يوتر أعصابه، فتراه في الحفل يعلّق على أدقّ التفاصيل. وبعد “حد ينسى قلبه”، غنّى الوسوف “قلب العاشق دليله”، “خسرت كلّ الناس”، “بستنى باليوم واليومين”، “بيت الشعر”.

أثناء غناء أبو وديع، كان يتهامس مع قائد فرقته من أجل التنسيق معه، وفي لحظة إلتفت ممازحاً عازف الإيقاع في الفرقة، فلم يستطع الأخير سوى أن يضحك بأعلى صوته.  وكان الوسوف كعادته يضع كفّ يده على صدره من وقت لآخر ثمّ يرسل القبلات للجمهولا الذي لا يتوقف عن تحيته باليد، إلا أنّ أحد معجبين الوسوف بشدّة إستمرّ بالمحاولة وإعتراض المنظمين للصعود على المسرح من أجل إلتقاط صورة مع سلطان الطرب، الذي ما إن إلتقط  المعجب الصورة حتّى قال له وهو يحدثه بطريقة المزاح :” إنزل عن المسرح أحسن ما أطرقك كفّ”، ثمّ بدأوا المعجبين بالإعتراض فما كان من أبو وديع إلا أن وعدهم بإإلتقاط الصور معه في ختام الحفلة.

وواصل سلطان الطرب الغناء بمقاطع من أغنية “عايزة معجزة” وأغنية “إحضنوا الأيام” و”إسمعوني” للراحلة وردة الجزائرية. و تابع  بأروع ما غنّى فأرسل النسمة إلى الحبايب في إحدى أروع أغانيه “روحي يا نسمة”، ثمّ قال لعشّاقه “الصبر طيب” و”إحلف القمر” على حسناوات السهرة، ولا شكّ أنّ أيّ من سهرات أبو وديع لا تكتمل بدون “لو نويت”…الأغنية التي سمح الوسوف للجمهور أن يرددها معه الجمهور. وختم سلطان الطرب بمقطع من “لسه فاكر” لكوكب الشرق أم كلثوم وبمقطع من أغنيته “علم قلبي الشوق”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أبو وديع بصدد تسجيل اغاني البومه المنتظر إطلاقه في نهاية العام الحالي.وقد نشر الشاعر نزار فرنسيس أول من أمس صورة له مع سلطان الطرب  في إستديو طوني سابا، حيث سيغني الوسوف اغنية من كلمات فرنسيس. وعلق فرنسيس على الصورة  “مع السلطان.. في استديو الصديق الغالي طوني سابا.” .والجدير بالذكر أنّ أبو وديع  قد شارك في مهرجان الفحيص في الأردن، كما سيشارك في مهرجان صفاقس في 24 آب الجاري.

أخيراً لقبَ رئيس تحرير مجلة الشبكة جورج إبراهيم الخوري أبووديع بسلطان الطرب في سنّ السادسة عشرة من عمره…وبالرغم من إلتصاق الإسم به إلاّ أنّ جورج وسوف فنان تخطّى الألقاب إذ يجمع على حبه ملايين العرب إن لم يكن جميعهم، كما أنّ لو جمعنا ألقاب كثيرة سواء للإحساس أو الغناء أوالأداء أو للحضورعلى المسرح لن ولم نستطع إيفاء هذا الفنان العربي حقّه، على ما قدّمه للفنّ.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram