الديفا سميرة سعيد تشرق من مدينة الشمس فتضيئ ليل مهرجانات بعلبك الدولية بحفل متميز

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

“عالبال” حب الديفا سميرة سعيد في قلوب جمهور لبنان الذي توافد من كل حدب وصوب إلى مدينة الشمس بعلبك، حيث تألقت الديفا بباقة من أجمل الأغاني التي قدمتها  على مسرح معبد باخوس، ضمن مهرجانات بعلبك الدولية.

غصّت مدرجات معبد باخوس بما يقارب الألفي مشاهد من عشاق النجمة المغربية ومعها غنّوا وهتفوا وأضاؤوا ليل بعلبك بهواتفهم بطلب من نجمتهم التي تألّقت على المسرح .

“هوا هوا” كانت أغنية الحفل، إذ رددتها الديفا سميرة سعيد أكثر من مرة مع باقة من أغانيها القديمة والجديدة.

غنّت الديفا للفنانة الفرنسية أديث بياف “Non Je ne regrette pas” ، و قدمت تحية منها للأخوين الرحباني ولسفيرة لبنان إلى النجوم”عندي ثقة فيك”، بالإضافة إلى أغنية “بتلف” تحية منها للعندليب الأسمرعبد الحليم حافظ والملحن الكبير بليغ حمدي.

وألهبت جمهورها بأغنيات “يوم ورا يوم”، “يا عم عيش”، “روح يا زمان”، “محصلش حاجة”، “يا لطيف”، “ع البال”، “بشتقلك ساعات”، “بالسلامة”، “آه بحبك يا حبيبي”، “ساعة عصاري”. وقبل أن تودع جمهورها، غنّت له  رائعتها “آل جاني بعد يومين”.

وخلال الحفل أعربت عن سعادتها بتحقيق حلمها في الوقوف على خشبة مسرح بعلبك. وتوجهت بالشكر إلى لجنة مهرجانات بعلبك الدولية على استضافتها، وإتاحة الفرصة لمشاركتها في مهرجانات بعلبك التي تشكل بالنسبة لها إضافة لرصيدها الفني.

وذكرت أنّ أول بلد عربي سافرت إليه منذ حوالى ثماني سنوات هو لبنان، ولها ذكريات رائعة في هذا المكان. وقالت:” إنني أحب لبنان وناسه وطبيعته، وإن شاء الله يرجع لبنان كما كان، وأفضل مما كان عليه”.

وختمت: “مهما قلت عن لبنان فهو أقل مما يفترض بأن أقوله، ولكن ما فيش أحلى ولا اغلى ولا أجمل من أن أغني لرمز من رموز الفن اللبناني، لمدرسة الرحابنة والفنانة العظيمة فيروز التي لا يجرؤ أحد على أن يغني لها، ولكني أغني حبي للبنان وللسيدة فيروز”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram