فوز طالب لبناني من LAU في مسابقة مقال متعدد اللغات في نيويورك

taleb

اختير الطالب سامي شكرون من الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، ليكون الرابح في مسابقة “عدة لغات، مسابقة العالم الواحد لكتابة المقال” من بين مجموعة موهوبة من حوالي 1500 متبار. وكرابح دعي شكرون إلى نيويورك للمشاركة في “منتدى الشباب العالمي” لمدة خمسة أيام، حيث إجتمع جميع المتبارين في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك وقدموا عروضا بناء على مبادئ برنامج الأثر الاكاديمي للأمم المتحدة.

وكانت مسابقة “عدة لغات، مسابقة العالم الواحد لكتابة المقال”، وجهت الدعوة إلى طلاب من جميع أنحاء العالم كي يكتبوا مقالات عن تعدد اللغات والمواطنة العالمية، على أن يستعملوا لغة من اللغات الست الرسمية المعتمدة في الأمم المتحدة: العربية، الصينية، الإنكليزية، الفرنسية، الروسية أو الإسبانية، شرط ألا تكون اللغة الأم للطالب أو لغة الدراسة في المرحلة ما قبل الجامعية. وكتب شكرون مقالته باللغة الفرنسية.

يذكر أن المسابقة من تنظيم ELS للخدمات الأكاديمية وبرنامج الأثر الاكاديمي للأمم المتحدة(UNAI)، وهي لاقت تجاوبا ملفتا حيث شارك أكثر من 4,000 شخص من 128 بلدا بمراحل المسابقة. وتراوحت مستويات المشاركين من طلاب “الفرشمان” إلى طلاب الدكتوراه من مختلف الإختصاصات والجامعات في العالم.

وقد إختير ستون رابحا – عشرة من كل لغة من لغات الأمم المتحدة – دعوا للمشاركة في “منتدى الشباب العالمي” الذي عقد مع جامعة إديلفي.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram