طوني أبي كرم: ولدنا في مكان فيه تخلّف وهمجية

استهلت الإعلامية ريما كركي حلقة الأمس من برنامجها “Like هالحكيlike” مع الشاعر والملحن طوني أبي كرم بتقديم العزاء إلى ذوي الشهيد عبد الكريم حدرج ولا سيما والدته واختارت “status” البداية لتكون: “عبد الكريم حدرج… الله معك يا بطل… كل لبنان بيحبك”.

من جهته رأى أبي كرم أننا ولسوء الحظ ولدنا في مكان فيه تخلّف وهمجية، وأعلن عن افتتاحه تلفزيون “استنكار تي في” ليسجل السياسيون أسماءهم للاستنكار بعد وقوع الكارثة.

بعد عرض فيديو البروفايل الخاص بأبي كرم، أعلنت ريما أن أول أغنية كتبها كانت “عللي وطّي زبّط إجر التخت” أيام الكشافة.

بالنسبة إلى سؤال الـ “accept“، اختار أبي كرم الرئيس أمين الجميل ليكتب له قصيدة فرح في حال فوزه بالرئاسة، أمام سليمان فرنجية، سمير جعجع، وميشال عون، معللاً إجابته بالقول “هو معتدل ولديه خبرة”، وقال إن السياسة لا تعنيه وكذلك السياسيين.

أما سؤال الـ “block“، “مثّل بس ما تغني”، فقد اختار كارلوس عازار أمام باسم مغنية، داليدا خليل، وماغي بوغصن، وكان جوابه مبنياً على العمل مع عازار مدة سنة ونصف السنة “بس ما مشي الحال معه بالغناء”.

ورداً على سؤال حول أغنية ديو بين سياسي وفنانة، رأى أبي كرم أن ميريام فارس تليق بوليد جنبلاط، ونانسي عجرم بسمير جعجع، وقال إنه يليق بميشال عون أن يغني معه فارس كرم.

وفي حال وصل جعجع او فرنجية إلى سدة الرئاسة، سألت ريما، من هي السيدة الأولى التي تلهمك لكتابة قصيدة، اختار أبي كرم ستريدا جعجع لا ريما فرنجية، لكونه يعرفها شخصياً وهي ظهرت في إحدى أغنياته المصوّرة عن العنف الأسري.

استنكر أبي كرم أن يتم اختيار الفنان كاظم الساهر للغناء في بيت الدين في الأول من آب لأنه يصادف عيد الجيش اللبناني، “ممنوع يغني بعيد الجيش إلا فنان لبناني من الدرجة الأولى”.

أكد أبي كرم على المقولة التي يكررها “الفنان الجديد اذا ما غنى من كلماتي ما رح يشوف النجومية”، وقال إن الصوت الوحيد الذي يتمنى أن يغني كلماته هو صوت شيرين عبد الوهاب، ولديه أغنية جاهزة لها.

طوني أبي كرم

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram