زياد بطرس:مهما كبّروا ونفخوا ما رح يأثر اذا ما في صوت

زياد بطرس 1

بعد انقطاع ثلاث سنوات عن المقابلات التلفزيونية حلّ المؤلف الموسيقي زياد بطرس ضيفاً على الزميلة ريما كركي ضمن برنامج “like هالحكي like”، استهلت ريما الحلقة بستاتوس اختارته المشاهدة ساندي حموي لزياد الرحباني “مع انو تمك قد الفستقة كيف قدرتي بلعتي هالراديو ما بعرف”، وعلّقت ريما على الستاتوس بالقول: “حتى التم ما عاد فستقة”، وسألت زياد هل ان الفن وحجمه يحدّدان الفن وحجمه، فأجاب بطرس أن الصوت هو الأساس مع أن الشكل مهم، “ومهما كبّروا ونفخوا من جميعو ما رح يأثر إيجاباً اذا ما في صوت”.

ريما أثارت موضوع عدم رغبة زياد بالتلحين لماجدة الرومي، وقال إن المشكلة في لبنان هي في عدم تقبّل حرية الآراء وأنا لم أشتم أحداً، وقالت ريما هناك تأليه للسياسيين والفنانين، فوافقها زياد، ورفض وجود فنانين لا يتكررون، ” فقط فيروز لا تتكرر”.
في سؤال الaccept خيّرته ريما بين السياسيين محمد رعد، علي عمار، زياد أسود، وابراهيم كنعان ليختار أحدهم ليضمه إلى كورس فرقته فاختار علي عمار، “بغني على طريقتو”.

زياد بطرس

أما سؤال البلوك رفضاً للاختيار ما بين روبي، مايا دياب، وسيرين عبد النور للانضمام إلى الكورس، قال زياد: بلوك للثلاثة، لا يمكن لإحداهن أن تغني في كورس جوليا، فعلّقت ريما: وماذا عن الـimage؟ فكان الرد: image de marque لـAriel.

في فقرة الdisconnected chatting سألت ريما ماذا يختار زياد عنوان أغنية لفضل شاكر اليوم وهو منحه في السابق أكثر من لحن، وكان الجواب: “عنوان الأغنية ليه عملت كده” بالمصري مع أنني لا ألحن أغاني مصرية”، أما بالنسبة إلى كون زياد يصف رأسه “بالتنكة” قال إن رأسه “تنكة بالحق”.

ووصف بطرس السياسيين “بالفجع”، معتبراً أن المشكلة أنهم لا يشبعون ومَن يفشل في مؤسسة يغادرها إلا أنهم ملتصقون بمناصبهم، والشعب مستأنس وأنا أرفض هذا الاسئناس.

ورداً على سؤال ريما حول كم مرة أحب، اعتبر أن معظم علاقاته فشلت، ولو لم تفشل لكان اليوم متزوجاً.

زياد اختار صورة تجمعه بشقيقتيه جوليا وصوفي لتنشر عبر انستاغرام، وعلق قائلاً إن جوليا لسانها سليط “وبتقص قص”، وصوفي حنونة.

وعن ضيف اليوم التالي سلام الزعتري، منحه زياد لايك لإبداعه وعفويته وعمله النابع من القلب، وdislike لأنه فوضوي في الـproduction “انو خبيصة”.
وفي الختام اختار زياد ستاتوس “الإنسان بلا قضية متل الإنسان البلا هوية”.

rima karaki

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram