كيف تجعل شفرة الحلاقة تدوم وقتاً أطول

shaving-3

في مجتمعنا العربي قلة هم من يحلقون اللحية بأنفسهم, فدائماً صالونات الحلاقة هي من تقوم بذلك.
من يزيلون اللحية بأكملها على الصفر عادة ما يفعلون ذلك بأنفسهم من خلال شفرات الحلاقة, إلا أن شفرات الحلاقة تنخفض كفاءتها وتتعرض للصدأ بسبب الرطوبة, مما يكلفك مبلغ ليس بالقليل تهدره في شراء شفرات الحلاقة, إذاً كيف تجعل شفرة الحلاقة تدوم وقتاً أطول, شاهد وتعلم.
1- حضّر لحيتك لحلاقة سلسة:
عندما تريد الحفاظ على شفرات الحلاقة يجب أن تحضّر اللحية للحلاقة, أولا قم بغسل اللحية بماء ساخن فهذا من شأنه أن يطرّيها ويخقق مقاومة الشعر للشفرة, ثم قم بوضع كريم حلاقة ذو نوعية جيدة جداً لتجعل الشفرة تنساب على وجهك بسلاسة.
2- اغسل الشفرة خلال الحلاقة بالماء الساخن:
عليك فعل ذلك لسببين, السبب الأول لكي تزيل بقايا الشعر العالق بين الشفرات الذي يقلل من فعالية الشفرة, وقم بذلك من الأمام ومن الخلف, والسبب الثاني أن الماء الساخن يزيد من حرارة الشفرة مما يساعدها على قص الشعر بطريقة سلسة وسريعة.
3- اغسل وجفف الشفرة بعد الإنتهاء:
لكي تحافظ على شفراتك لمدة أطول قم بالتالي, اغسل ونظف الشفرة من الشعر تماماً, ثم ضع الشفرة في كوب من الكحول لأن الماء وحده سيجعل الشفرات تتأكسد ومن ثم تصدأ, وستقوم الكحول بدورها في التعقيم, ثم قم يتجفيف الشفرات بالمنشفة أو المنديل, إن كنت تملك مجفف الشعر (السشوار) سيكون ذلك أفضل.
4- احفظهم بعيداً عن البلل:
بعد الإنتهاء من كل ذلك قم بوضع الشفرة في مكان لا تصل إليه الماء ولا حتى الرطوبة, لأن الماء والرطوبة ستجعل الشفرات تصدأ وتصبح غير صالحة للإستعمال, هذه النصائح ليست حول البخل, إنما حول الذكاء والتوفير, فبها ستوفر في جيبك بعض النقود التي كنت تهدرها في شراء شفرات جديد باستمرار.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram