انطلاق فعاليات جوائز الجاز في BMW Welt لعام 2018

 

 عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

تحتفل جائزة BMW Welt Jazz Award هذا العام بموسمها العاشر. وسوف تقام في إطار موضوع المنافسة الذي يتغير سنوياً ستة عروض مجانية صباحية (ماتينيه) ايام الأحد في مبنى BMW Welt المخروطي التصميم بين فبراير / شباط وأبريل / نيسان 2018. وبعد ذلك، ستتولى لجنة تحكيم من الخبراء ترشيح فرقتين للعزف في الحفل الختامي في 9 يونيو / حزيران 2018. وكذلك سيكون للجمهور فرصة للتصويت لصالح الفرق المفضلة لديهم. وفي بداية الفعاليات، من المقرر أن تنافس فرقتان في شباط / فبراير، الفرقة الألمانية LBT في 18 فبراير / شباط، والفرقة الفنلندية Jukka Eskola Soul Trio في 25 شباط / فبراير. وسيكون موضوع هذا العام “حركات رقص الجاز”.

جنبا إلى جنب مع عازف الباص غيتار ماكسيميليان هيرنينغ Maximilian Hirning وعازف الدرامز سيباستيان ولفغروبر Sebastian Wolfgruber، يؤدي عازف البيانو ليو بيتزل Leo Betzl بانتظام بصفتهم الفرقة الإيقاعية المعروفة باسم LBT. وقد بدأوا فرقتهم الثلاثية قبل ثلاث سنوات، بينما كان يدرسون في المدرسة العليا للموسيقى والمسرح في ميونيخ. ومنذ ذلك الحين أنتجت فرقة LBT موسيقى رائعة تدهش جمهورها بالدراما والإثارة على حد سواء. يحب الثلاثي الاختبار في موسيقاهم وقد أدى ذلك إلى فوزهم بالجوائز المختلفة بما في ذلك جائزة المواهب الشابة Steinway، وجائزة الجاز كورت ماس Kurt Maas Jazz Award وجائزة الجاز هانسيورغ هنزلر Hansjörg Henzler Jazz Award. ومع برنامجهم الجديد الذي يضم مزيجاً من موسيقى التكنو والجاز، يقدم التريو لمحبي موسيقاهم دعوة للرقص في مبنى BMW Welt يوم 18 فبراير / شباط.

على مدى السنوات العشر الماضية، أظهر عازف البوق يوكا إسكولا Jukka Eskola تفننه من خلال انضمامه لفرق شهيرة وعزفه أنواع مختلفة من الموسيقى بما في ذلك موسيقى حلبة الرقص مع فرقة Five Corners Quintet، وموسيقى الجاز التعبيري مع فرقة ميكو إنانن  Mikko Innanen الكبيرة ومحاكاة (باروديا) موسيقى الجاز مع جيمي تينور Jimi Tenor. وفي اطلالتها القادمة في 25 فبراير / شباط في مبنىBMW Welt  تعود فرقة يوكا إسكولا سول تريو Jukka Eskola Soul Trio مع عضو عازف الأرغن Mikko Helevä وعازف الدرامز Teppo Mäkynen، إلى جوهر موسيقى الجاز. بعد اتباع قواعده الخاصة واستخدام أسلوب فكاهي، سوف يقوم التريو بأداء موسيقى السول جاز كما كانت مع بلو نوت وبرستيج في الستينيات والسبعينيات.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram