لانّ التقدير يليق بالكاتب كرم النجار وبالكاتبة الصحافية إبتسام غنيم…صالون الاديبة والمحامية ريتا بدر الدين يمنحهما درعيّ التميّز

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

 

هو كاتب تميّز بأعماله التي قدّمها على مرّ السنوات وأبرزها قصة “محمد رسول الله” التي عرضت على تلفزيون لبنان منذ ما يقارب ال ٤٨ سنة. نجاح المسلسل حقّق حينها للكاتب كرم النجار شهرة واسعة، بعد ان تبيّن أنّه ينتمي إلى أقباط مصر وتمكّن من كتابة قصة خاتم الأنبياء ( عليه الصلاة والسلام” .

أما هي فإنّها فراشة تنقلت بين لبنان الأرز ومصر أمّ الدنيا، متسلحة بثقافة وعلم وقدرة على الحوار بسلاسة؛ وبمصداقية حقيقية بعيداً عن تزييف الحقائق.
هي عشقت الاحرف والكلمات وجمعتها علاقة خاصة بالورق…فخطّت بأناملها أجمل المقالات ونقلت لقرّاء المجلات اجمل الحوارات مع اهمّ نجوم لبنان ومصر …إنّها الكاتبة الصحافية إبتسام غنيم التي لا غبار على إسمها ومسيرتها الاعلامية المضيئة والمليئة بالنجاحات…احلام إبتسام التي واكبت العصر وانتقلت من الصحافة الورقية الى الالكترونية لا حدود لها، وهي احد ابرز اعضاء لجنة الزمن الجميل فهي صلة الوصل بين اللجنة ونجوم مصر التي تربطهم بها صداقة عميقة انطلاقاً من مصداقيتها وخبرتها وأسلوبها الصحافيّ الشيّق.

و في مبادرة فريدة من نوعها و في الصالون الأدبي الثقافي للأديبة اللبنانية الاصل المحامية ريتا بدر الدين زوجة المستشار محمد ابو زيد، جرى تنظيم ندوة ثقافية قيّمة في نادي ساويرس ناقش المجتمعون فيها التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين لنبذ العنف والتطرف .
الندوة التي اقيمت على شرف الكاتب كرم النجار و الكاتبة الصحافية إبتسام غنيم، تخللها إلقاء كلمات إستهلّت بترحيب من
الأديبة ريتا بدر الدين بالحضور قبل الإشادة بضيفيها المكرمين وبمسيرة كلّ منهما.

 

 

بدوره اشار الكاتب كرم النجار إلى أنّه كتب سيرة النبي عليه افضل الصلاة والسلام بناء على رغبة التلفزيون المصري عام 1968، لافتاً إلى أنّ هذا الطلب كان بمثابة امتحاناً له تمكن من إجتيازه بنجاح لافت على مستوى الوطن العربي.

ومن جهتها الزميلة غنيم سلطت الضوء على نجاح مسلسل عرضه تلفزيون لبنان الرسمي وتناول خاتم الانبياء والمرسلين قبل 48 عاما .
واضافت أن الجميع آنذاك قد أثنوا على صياغة ومهارة القصة بدون أن يعلم أحداً أن صاحب هذا العمل الاسلامي هو قبطياً يعشق التعايش السلمي بين الاديان ويحترم عقل المشاهدين ويسعى بأعماله للحفاظ على وطن سليم البناء.

كما أشادت غنيم بالندوات والحلقات الثقافية التي ينظمها صالون ريتا بدر الدين الثقافي الذي يتطرق لقضايا هامة شأنها الارتقاء بالفكر والمجتمع .

وفي ختام الندوة قدمت الاديبة بدر الدين درعا للكاتب النجار تقديراً لاعماله الفنية التي تركت بصمتها في عالم الفن ودرعاً تكريمياً آخر للزميلة غنيم تقديراً لمسيرتها المشعّة والمليئة بالنجاحات.

 

 

 

حضر الندوة والتكريم نخبة من كبار الشخصيات منهم السفير العراقي بمصر حبيب الصدر،المستشار  الدكتور المستشار عبد العزيز سلمان، نائب المحكمة الدستورية العليا المستشار عادل شريف، الاعلامي ايمن عدلي،السفيرة سعاد شلبي،مستشارة رئيس الوزراء الاسبق عزيزة حلمي، الدكتورة سهير لطفي، الاعلامي سمير عمر، الدكتور المهندس امير السويسي وحرمه، المخرج مجدي ابو عميرة،كريمتا الاديبة بدر الدين سارة ولانا، المحامي الدكتور ابراهيم زكي،المستشار معروف صبري،المستشار خالد القاضي، المستشار احمد هارون، الدكتور فخري الفقي، الدكتورة ريهام مصطفى.

من اسرة موقع “شو في جديد؟” نتوجّه للزميلة إبتسام غنيم بالتهنئة على امل أن تبقى  من حاملي لواء الاعلام اللبناني و نتمنى ان تحقق ما تحلم به بمزيد من التألّق والنجاح .

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram