زيادة مبيعات مجموعة بي ام دبليو في شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي 

واصلت مبيعات مجموعة بي ام دبليو مسارها الإيجابي خلال الشهر الماضي مع تسليم ما مجموعه 220,649 سيارة للعملاء، بزيادة قدرها 5.2% مسجلة بذلك رقماً قياسياً جديداً لشهر تشرين الثاني / نوفمبر. وقد باعت مجموعة بي ام دبليو ما مجموعه 2,229,497 سيارة حتى الآن هذا العام، بنسبة 3.6% أعلى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل تميّز وجودة علاماتها التجارية الثلاثة الفاخرة، بي ام دبليو، ميني، ورولز رويس.

وتعكس الزيادة البالغة 63.7% في مبيعات طرازات BMW i و BMW iPerformance الكهربائية، أي ما مجموعه 89,806 سيارة والتي تم تسليمها في الأشهر ال 11 الأولى، الطلب الديناميكي للعملاء على السيارات التي تتمتع بنظام بديل للدفع ونقل الحركة. على سبيل المثال، تمثل النسخة الهجينة القابلة للشحن الكهربائي من سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة نسبة 22% من سيارات سيدان الفئة الخامسة التي تم تسليمها في الولايات المتحدة. وفي المملكة المتحدة، كانت السيارة الهجينة القابلة للشحن الكهربائي واحدة من ضمن كل ثلاث سيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان بيعت في شهر تشرين الثاني / نوفمبر. وكذلك بلغ عدد سيارات BMW i3 التي سُلمت للعملاء في جميع أنحاء العالم خلال العام حتى نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر (28,040 سيارة) أعلى مما كان عليه في عام 2016 بأكمله (25,528 سيارة).

وارتفعت مبيعات العلامة التجارية العالمية بي ام دبليو بنسبة 3.7% في الأشهر الحادية عشر الأولى من عام 2017، حيث بلغ إجمالي السيارات التي جرى تسليمها للعملاء في جميع أنحاء العالم 1,892,365 سيارة. وساهمت مجموعة متنوعة من الطرازات المختلفة المدرجة في التشكيلة في بلوغ عدد السيارات التي بيعت في شهر تشرين الثاني / نوفمبر وحده 186,346 سيارة. واحتلت سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة مركز الصدارة، بعد تحديث طرازها الناجح، حيث ارتفعت مبيعات شهر تشرين الثاني / نوفمبر بنسبة 19.7% لتصل إلى 33,403 سيارة. ونتيجة لذلك، تصدرت سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة سيدان القطاع الذي تندرج ضمنه للشهر الثالث على التوالي. وشكلت سيارات بي ام دبليو X1 و بي ام دبليو X5 ضمن عائلة X عناصر قوية محرّكة للنمو في شهر تشرين الثاني / نوفمبر.

وحقّقت العلامة التجارية ميني نمو بلغت نسبته 7.6%، مع تسليم 33,993 سيارة للعملاء في شهر تشرين الثاني / نوفمبر. كما كان لذلك أثر إيجابي على المبيعات من بداية السنة ولغاية الآن، والتي ارتفعت بنسبة 3.0% لتصل إلى 334,205 سيارة مسلّمة للعملاء. ومع زيادة المبيعات العالمية بنسبة 25.1% وتسليم 73,686 سيارة خلال العام حتى نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر، ساهمت ميني كونتريمان إسهاماً كبيراً في هذا الاتجاه الإيجابي. وبلغت نسبة السيارات الهجينة القابلة للشحن كهربائياً بين طرازات ميني كونتريمان التي سُلمت في شهر تشرين الثاني / نوفمبر أكثر من واحدة من بين عشرة سيارات.

وفي مواجهة التقلبات في عدد من الأسواق المهمة، تتابع مجموعة بي ام دبليو استراتيجيتها المتمثلة في التوزيع المتوازن للمبيعات لتحقيق نمو مربح ومستدام. في شهر تشرين الثاني / نوفمبر، حققت الشركة مكاسب في كل المناطق الرئيسية الثلاث في العالم.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram