دياجيو تطرح برنامج  Lebanon Bottle Recovery Program 


 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

تحت رعاية وحضور وزير السياحة اللبنانية الاستاذ أواديس كيدانيان، أعلنت شركة دياجيو، عن إطلاق برنامج

(In Good Spirit – Bottle Recovery Program” (IGS-LBRP”” ، برنامج إعادة تدوير الزجاجات بالتعاون مع جمعيّة أركنسيل arcenciel و مؤسّسة Development Inc ، في نادي الصّحافة – فرن الشباك، وذلك يوم 5 كانون الأول 2017.

وقد دعم هذا البرنامج مساهمة أهم موزّعي النبيذ والمشروبات الروحيّة في لبنان:  شركة جبرائيل بوكتي ش.م.ل، شركة أنطوان مسعود ومجموعة فتّال، ونجح في الحصول على تأييد واسع النطاق من قِبل وزارة السياحة ونقابة أصحاب المطاعم.

وأشاد الوزير كيدانيان خلال المؤتمر بالقطاع لقيامه بهذه المبادرة الرائدة التي تجمع ما بين المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، بهدف دعم وحماية قطاعات الضيافة والسياحة في لبنان. وأضاف: ” يعتبر لبنان من أهم الوجهات السياحية، وتشكّل الضيافة والترفيه أساسا لازدهار ورفاه هذا القطاع، حيث يمثّل ركنًا أساسيًا في الاقتصاد اللبناني. نحن اليوم بحاجة إلى مبادرات شبيهة ب In Good Spirit تهدف إلى تعزيز الموقف الإيجابي تجاه صناعة المشروبات الروحية، وتمتد للحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع.”

كما علّق السيد جورج ربيز، مدير عام دياجيو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلًا: دأبت شركة دياجيو، منذ إنشائها  عام 1997، على دعم المجتمعات المحلية من خلال تقديم برامج مبتكرة للتنمية المستدامة. جنبا إلى جنب مع شركائنا في الصناعة، نحن ملتزمون بالدعم المستمر للمجتمع، كما أننا نؤمن بتخصيص الموارد المناسبة والتفاني في دفع التغيير الإيجابي.”

وتستخدم مبادرة (The Lebanon Bottle Recovery Program (LBRP) تقنية ثورية مبتكرة قامت مؤسسة Development Inc بتطويرها، و تُسمّى (Rejects of Glass and Plastic -ROGP) . تعمل هذه التقنية على تحويل جميع أنواع البلاستيك والزجاج  إلى مركب مصهر ومن ثم يتمّ تحويل المواد المُعاد تدويرها إلى ألواحٍ صلبةٍ تتم قولبتها إلى عناصر مُختلفة تُستخدم لبناء المرافق العامّة والبناء وتصاميم مختلفة وأشكال ديكور. تُودع زجاجات المشروبات الروحية في صناديق خاصة مصممة لهذا الغرض، ثم تجمع من قبل جمعيّة أركنسيل arcenciel بشكل يومي.

وتهدف المبادرة أيضًا،  إلى تعزيز الرعاية البيئيّة والمُستدامة للمُجتمع، مع تشجيع الشركات والصناعات والمستهلكين على اتباع ذات المسار. كما يجدر بالذكر
أنه سيتم توسيع المشروع ليشمل أسواق المتوسط الأخرى، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة مختلف الشركات ومجموعات الابتكار.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram