إفتتاح القرية الميلادية في بلدة مزرعة الضهر

 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

من خلال احتفال حاشد وكبير أضاءت بلدية مزرعة الضهر القرية الميلادية ووضعت زينة الميلاد عند مدخل البلدة الغربي. وحضر الاحتفال وزير البيئة المحامي طارق الخطيب ورؤساء بلديات مزرعة الضهر والزعرورية سلام عثمان وبسابا مايز مشموشي وأعضاء المجلس البلدي في المطلة ومزرعة الضهر ومخاتير البلدة ورؤساء القرى المجاورة وكهنة وحشد من الأهالي .

رحب رئيس البلدية المحامي حسيب عيد بالحضور مهنئاً إياهم بالعيد، وأشار الى أن الفرحة والسرور تخيم على منطقة إقليم الخروب والوطن بمناسبة عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد”، مؤكداً أن إقليم الخروب والجبل كان وسيبقى رمزاً للتعايش الأخوي وحامياً للوحدة الوطنية والعيش المشترك”.

 

 

وأشار الى أن المجلس البلدي ومنذ بدء ولايته الجديدة، قرر إحياء جميع المناسبات في البلدة، إنطلاقاً من اهتمامه بالبشر قبل الحجر، معتبراً أن هذا الأمر يحبب الأهالي بالبلدة، وخصوصاً الشباب والصبايا والأطفال، ويشجعهم على العودة مع أهاليهم والتمسك والتشبث بأرضهم”، ولفت الى أن البلدية قامت بالإحتفال بعيد السيدة وعيد الصليب وعيد مارموسى واليوم الميلاد والبربارة، مؤكداً العمل للنهوض بالبلدة وتنميتها ورفع شأنها والوقوف الى جانب الاهالي واحتياجاتهم”، منوهاً ومشيداً بدور رئيس نادي شبيبة مزرعة الضهر روني منير عيد الذي قام بتجهيز القرية الميلادية بنفسه انطلاقا من حبه لبلدته”، وشكره على هذه المبادرة الطيبة، كما شكر جميع الشباب الذين ساهموا معه بهذا العمل، آملا أن تحمل الأعياد المقبلة السلام والأمان والإطمئنان للبنان.

كما هنأ بدوره الوزير الخطيب اللبنانيين بالأعياد المباركة، عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد، ورأى أن عيد الميلاد له رونق خاص في مزرعة الضهر ومنطقتنا”،  وقال :” أتمنى من كل قلبي أن تكون حياة أبناء وأهالي مزرعة الضهر مضاءة بالمحبة والسلام.

وحيا الوزير الخطيب السيد روني وقال : أعتقد أنه عندما كان في الانتشار ، كان لبنان في قلبه، وكانت مزرعة الضهر في قلبه أيضا، وهذا ما نريده نحن من كل الإنتشار اللبناني الموجود في الخارج، أن يبقى حاملا لبنان وقضيته في قلبه، لأننا نقوى بهم وهم يكونوا أقوياء بنا، فأتمنى أن نقيم هذه الإحتفالية في العام المقبل في بلدتي الزعرورية وحصروت تعبيرا عن الأخوة والعيش الواحد”، مؤكداً أهمية تكاملنا مع بعضنا البعض لنثبت للعالم أجمع أنه ليس هناك من فرق بين مسلم ومسيحي بنظرته للمسيح عليه السلام.

 

وأضاف ” نحن أبناء بيئة واحدة، أبناء المشرق العربي الذي انطلقت منه الأديان السماوية كلها، فنحن أعطينا العالم حضارة التنوع، وهذه الحضارة غير موجودة في أي دولة من العالم، لذلك أتمنى لكم ميلاد مجيد وعام سعيد برعاية بلدية مزرعة الضهر وعلى رأسها الأخ المحامي حسيب عيد والأعضاء .

ثم ألقى الأب مارون جحا كاهن رعية مزرعة الضهر كلمة فرحب بالجميع متمنياً أن يكون صاحب العيد موجود في قلوبنا وبيوتنا، فالمسيح ينير قلوبنا ومنازلنا، لذلك سنصلي على نية جميع أهالي مزرعة الضهر والجوار”، مشددا على أهمية أن يبقى نور القرية الميلادية مضاء في قلوبنا جميعا”، متمنيا أن يبقى هذا الضوء، ضوء المحبة والسلام مسيطرا على عائلاتنا وفي قلوبنا وعلى وطننا العزيز لبنان، معربا عن أمله أن نبقى سويا بمحبة وسلام.

بعدها قام الوزير الخطيب ورؤساء البلديات والآباء بإضاءة القرية الميلادية. وفي نهاية هذه الليلة المباركة قام حشد من الأولاد المشاركين بالاحتفال بإحياء عيد البربارة من خلال زيارتهم لجميع منازل الأهالي المقيمين في البلدة حيث تشاركوا وإياهم فرحة العيد.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram