“Autism Awareness Association ” تسلّط الضوء على دعم التوحد في حفل الغذاء السنوي

 

 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

أقامت جمعية الأهل لدعم التوحد “Autism Awareness Association”  أمس حفل غذائها السنوي الثاني في La Marina Club في ضبية، بهدف المساهمة في دعم الجمعية و دعم مسيرة الأهل.

و قد ألقت رئيسة الجمعية السيدة غادة مخول كلمة سلّطت فيها الضوء على نشاطات الجمعية، وشددت على أهمية زيادة الوعي حول  التوحد، لافتة إلى ضرورة تقبل هؤلاء الأشخاص في المجتمع.

بدورها أشارت السيدة فيوليت الصفدي نائبة رئيسة الجمعية، زوجة النائب السيد محمد الصفدي ورئيسة جمعية ” Indeed Better Together”، إلى أهمية الدور الإيجابي الذي يلعبه التأهيل لتنمية قدرات المصابين بالتوحد.

و قدعرض فيلم قصير بمشاركة الاعلامية السيدة ماغي عون  حول الصعوبات التي يواجهها المصابين بالتوحد وكيف يتعامل معهم ذويهم من أجل تدريبهم وتعليمهم مهارات الرعاية الذاتية اليومية، خاصة وأن من يعاني من التوحد لا يمكن أن يتمتع بإستقلالية كاملة، وبالتالي يحتاج إلى الإشراف الكامل والوقت والدعم، مما يعني إرتفاع التكاليف على الأهالي والحاجة الملحة لاقامة مراكز متخصصة للعناية بمسقبل المصابين بالتوحد.

وقد حضر حفل الغداء رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز و رئيسة جمعية “زوجات الديبلوماسيين في لبنان” السيدة ساديا ساركر ورئيسة الجالية القبرصية السيدة ستالو حبيبي و رئيسة النادي اليوناني في لبنان السيدة فولا لاغاكو وكل من السيدات زينة أحمد كرامي وليندا شربل جينا حبيقه و كلود عيسى، بالاضافة الى عدد من السيدات من الجمعيات الأهلية والاعلام والمجتمع والأجنبية. وقد تخلل الحفل عدة مفاجأت وهدايا للحضور.

Be Sociable, Share!
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram