جوزف عطية لموقعنا: أميل إلى الأغنية اللبنانية و أرضي كلّ العشاق في “الأغاني اللي عملتا إلك” و أفرح لسماع “لبنان رح يرجع” في المناسبات الوطنية

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

حين يذكر إسم النجم حوزف عطية تجول في خاطر أيّ لبنانيّ مباشرة عبارة ” لبنان رح يرجع والحق ما بيموت والشمس رح تطلع تزين سما بيروت…”، وهي مطلع أغنيته الوطنية “الحق ما بيموت”، والتي قد أصبحت منذ إطلاقها كالنشيد الوطني للبنانيين المتمسكين بالحياة والمؤمنين بأنّ مهما كانت التحديات والأخطار التي تحدق ببلد ال 10452 كيلمومتر مربع جمّة فإنّ “لبنان رح يرجع والحق ما بيموت والشمس رح تطلع تزين سما بيروت…”.

وفي هذه الأغنية تحدّث النجم جوزف عطيّة بإيمان الشاب اللبناني بوطنه وتمسّكه بالعيش فيه، لكن في مجموع أغانيه ينقل عطية مشاعر الشباب العاطفية وبين تجارب حزينة ومريرة وأخرى تعكس فرحهم وعشقهم، تمكّن عطية من أن يتربع على عرش قلوب ملايين الشباب في لبنان الوطن العربي وفي بلاد الإغتراب.

“الأغاني اللي عملتا إلك” عنوان الألبوم الرابع للنجم الشاب الذي أطلقه مؤخراً بطريقة ترويجية مميزة، ليعود ويعقد مؤتمراً صحافياً ويجتمع مع أهل الصحافة والإعلام ويحتفل معهم ومع نخبة من أهل الفن بفرحة إطلاقه الألبوم الجديد، في فندق اللانكستر بلازا – الروشة.

لم يعد جوزف عطية ذلك الشاب الذي حصد لقب برنامج “ستار أكاديمي”، لأنّه لم يكتف باللقب بل أثبت على مدار السنوات ومن خلال أغاني مميزة منحها عطية بصوته بصمة خاصة، فوصلت إلى القلوب، والألبوم الرابع يجدد تتويج عطية نجماً مختلفاً على الساحة الفنية.

 

 

وفي حديث خاص لموقعنا، أكّد عطية أنّه يعمل بجهد ومثابرة ليحافظ على ما حققه بقوّة الله ودعاء والديه، متمنياً أن تنال أغاني ألبومه الجديد إعجاب الجمهور، ويحصد ثمار ما زرعه .وقال عطية أنّ إدارة شركة الإنتاج JWM شهدت بعض التغييرات، ولكن طاقم العمل مستمرّ و”إنشاالله خير”.

كما أشار إلى أنّه بالرغم من أنّ إسم الألبوم يوحي بأنّه يعيش قصة حبّ، إلا أنّ ذلك ليس صحيحاً، وأنّه كأيّ شاب مرّ بعدة تجارب عاطفية، ولكنه لم يجد حتىّ اليوم فتاة أحلامه.

وعن أغاني الألبوم، قال أنّه يميل إلى الأغنية اللبنانية، ولكنّ الألبوم ضمّ أغنية واحدة باللهجة المصرية، على أمل أن يكثر من الغناء بلهجات مختلفة في المستقبل.

وأعرب عن فرحه بأصداء الألبوم الذي تنوّعت أغانيه بين رومنسية وإيقاعية، وعكست حالات عاطفية متعددة، معتبراً أنّه أرضى العاشق الحزين من جهة، وببعض الأغاني ترجم سعادة من يعيش منتهى العشق من جهة أخرى.

وعشاق السهر ومحبيّ عطية سيتوزعون بين مطعم أوريزون في جبيل وفندق كمبنسكي في بيروت، ليودعوا العام 2017 بأحزانه وأفراحه، ويستقبلوا العام الجديد ببسمة وأمل وعشق على أنغام صوت النجم جوزف عطية الذي يتميّز بإبتسامة جميلة لا تفارق وجهه وبحضورساحر على المسرح وصوت رائع تطرب الآذان لسماعه ويتفاعل معه الجمهور بشكل لافت.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ألبوم ” الأغاني اللي عمليتا إلك” يضمّ 14 أغنية وهي : ” تغيري، غلطة تاني، ما بستغني، الأولى، شو حلوة، أوقات، انتهى موضوعنا، انت الليالي ، الا انت، روح، ياي، منو جرح، وإلا إنت”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram