جائزة woman Empowerment في حفل Social Economic Award 2017 تؤكد التأثيرالإيجابي لمديرة الوكالة الوطنية للإعلام في المجال الإعلامي

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

كرّمت شركة “فيرست بروتوكول” نخبة من الشخصيات المؤثرة في المجتمع المدني في الحفل السابع لSocial Economic Award، الذي أقيم في كازينو لبنان، في حضور فعاليات سياسية و ديبلوماسية وإعلامية وإجتماعية.

الحفل الذي قدّمه الاعلامي روبير النخل، إستهلّ بكلمة ترحيبية، تلاها عرض تقرير مصورتحدث فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عن الوضع الإقتصادي، وقد إستبعد سلامة في التقرير”أي تأثير للوضع السياسي على الليرة او على القطاع المصرفي في حال طال أمد الازمة السياسية”.

مدير شركة “فيرست بروتوكول” مارون البلعة ومديرة العلاقات العامة فيوليت غزال البلعة، تمنيا “إقفال باب الازمات السياسية في لبنان ولا سيما ازمة الاستقالة المدوية التي عولجت بروية وحكمة من المسؤولين”، ولفتا الى أن “فيرست بروتوكول” لم تستطع وبعد 18 عاما من إنطلاقتها، أن تستقيل من دورها الاقتصادي والاجتماعي، بالرغم من كل الصدمات التي تواجهها، “اذ أثبتت التجارب والنتائج، أن ما يبقي لبنان هو مؤسساته الدستورية وقواه الأمنية، وأيضا المبادرات الفردية”.

وكرّم الحفل كلّ من نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة العامة غسان حاصباني “الذي شكل لأعوام ركنا أساسيا” في لجنة تحكيم SEA، والنقيب سمير أبي اللمع الحائز على فئة Lebanese Personality، ورئيسة جمعية “أكيد فينا سوا” فيوليت خيرالله الصفدي الحائزة على فئة Preservation of Identity/Heritage ، ورئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي الحائز على جائزة Public Awareness/Social Impact . ونال مصمم الأزياء اللبناني العالمي جورج شقرا جائزة Branding Lebanon.

 

 

أما جائزة فئة SME’s Initiative لبنك عوده فقد حصل عليها مدير العمليات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك حسن صباح.  ونال جائزة فئة National Image شركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني “صباح أخوان” بشخص رئيس مجلس إدارة الشركة صادق الصباح . و حصد جائزة فئة Youth Empowerment “بنك سوسيتيه جنرال في لبنان”عن مشروع مجمع “أنطون نبيل صحناوي-SGBL ” في جامعة LAU جبيل، وتسلم الجائزة رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا ومسؤولة قسم التواصل في البنك جوانا بالوغلو من وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان.

وذهبت جائزة فئة Rural Development الى السياسي ورجل الاعمال سمير عبد الملك على نشاط جمعية Fair Trade Lebanon التي أسسها عام 2006. وحصدت جائزة Woman Empowerment مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب. وأما جائزة Human Responsibility فنالها المخرج السينمائي فيليب عرقتنجي. كما حصدت شيللا أبو خليل ممثلة جمعية Brave Heart جائزة فئة Childhood Health Care .

 


ونال مدير برنامج Smart ESA جهاد بيطار جائزة فئة Innovation & Technology Start-Up .
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم التي تولت فرز النتائج ضمّت لهذا العام كلا من: البروفسور نعيم عويني، الدكتورة إلهام شحيمي رحال، الدكتور سليم الحاج، الدكتور ماهر مزهر والدكتور فؤاد رحمة. وتخلل الحفل لوحات فنية للمغنية الإيرلندية Clarita De Quiroz.

وبالعودة إلى الجائزة عن فئة Woman Empowerment ، التي حصلت عليها مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان، فهي جائزة مستحقة بجدارة، إنطلاقاً من التأثير الذي أحدثته الأخيرة في المجال الإعلامي ، إذ تمكنت من نقل الوكالة الوطنية للإعلام إلى مصاف الوكالات الإعلامية الوطنية المشهود لمصداقياتها وموضوعيتها و مهنيتها في نقل الأخبار على المستوى العربي والعالمي.

وهذه الجائزة التي حصدتها سليمان ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فهي واحدة من عشرات التكريمات والجوائز التي حصدتها منذ توليها منصب مديرة الوكالة الوطنية للإعلام، تقديراً للجهود التي بذلتها للإرتقاء بعمل الوكالة الوطنية للإعلام.
والجدير ذكره أنّ سليمان ستتسلم في ١٩ كانون الأول في دبي جائزة النسر العربي للتميّز في الإدارة العامة.

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram