خاص- “خلّي الحكي بيناتنا” يحوّل الإعلامي دومينيك أبو حنّا إلى  صديق يعيش الفرح مع مستمعيه ومتابعيه ويساندهم في وقت الشدّة

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

“#شو_تغير_هالسنة” هو هاشتاغ حلقة “الخميس” من برنامج ” #خلي_الحكي_بيناتنا”، الذي يقدّمه ويعدّه الإعلامي دومينيك أبو حنا.

أٍسئلة كثيرة وموضوع شائك طرحه الإعلامي أبوحنّا، وكعادته إنطلق بمقدّمة مثيرة للجدل، وفي هذه الحلقة طرح من خلال هاشتاغ البرنامج سؤال واسع الآفاق “#شو_تغير_هالسنة”، لتأتي معظم الإجابات متقاربة، وتؤكد بأنّ التغير يحصل على مستوى الأشخاص وتحديداً الأصدقاء، سواء أكانت هذه التغييرات إيجابية أم سلبية…ومن الإجابات ألمحت عن التغيرات التي طرأت على الوضع السياسي لأنّ الإعلامي أبو حنّا يطلب من المستمعين عدم التطرق للسياسة، بينما جاءت إجابات أخرى حملت في طيّاتها الحزن وأخرى فيها بعض من الطرافة. كما تجرّأ البعض من المستمعين ورواد مواقع التواصل “فيسبوك” و”تويتر” من الحديث عن التغير الذي حصل معهم على المستوى الشخصي خلال هذه السنة .

وفي بداية حديثه، قال أبوحنّا أنّه في ختام حلقة الأسبوع الماضي، أنّ لفتت نظره تغريدة أحد الأشخاص الذي سأل ما قد يشعره أو يقوله الإنسان إذا إلتقى بنفسه في الشارع.

وأضاف أبو حنّا أنّه في مرحلة الطفولة كنا نضع يدينا على عيني شخص نحبه و نفاجئه بالسؤال ” أنا مين؟”، ولكن حين كبرنا أصبحنا نضع يدينا على عينينا لنقول ” من نحن؟” .

“ما الذي يحدد “أنا مين”، هل الظروف أم العمل أم نظرة العالم لنا، أحياناً نسأل هذا السؤال فنحن نتغير باستمرار وأحياناً العالم من حولنا يتغير ونحن لا نتغير، فيصبح السؤال ” أنا مين؟” أشبه بأغنية للفنانة جوليا بطرس تقول فيها “بسأل حالي أنا مين بسأل حالي مين بكون بعالم صاير كله مجنون” ” بهذه الكلمات تابع أبو حنّا مشاركة أفكاره مع مستمعيه ومتابعيه عبر مواقع التواصل.

 

 

و رأى أبوحنّا أنّ العالم “مجنون ” وكل ما حولنا “مجنون ” و”نحن مجانين”. وقال للمستمعين والمتابعين:” إذا سألت كل واحد منكم ” إنت مين ” ستكون الإجابات متفاوتة بين فترة وأخرى أو عام وآخر، من هنا الهاشتاغ المخصص للحلقة هو ” #شو_تغير_هالسنة”.

ونعم “#خلي_الحكي_بيناتنا” هومتنفس أمل لكلّ لبناني يريد أن يشارك الإعلامي أبو حنّا بتجارب شخصية أو مواقف خاصة، ما يشعر المستمعين والمتابعين وكأنّهم في عيادة أحد الأطباء أو علماء علم النفس أو يتحدثون إلى صديق مقرب بعيداً عن الأنظار وبسريّة تامة.

سرّ نجاح الزميل دومينيك أبو حنّا أنّه يستمع إلى مشاكل كلّ مستمع وكلّ متابع، يفرح لفرحه ويتعاطف معه في لحظات الحزن ويمدّه بالقوة في وقت الشدّة. من هنا نجد أنّ معظم المكالمات الهاتفية قد تطول أحياناً، نتيجة قرب أبوحنّا من الجمهور وحرصه على الإٍستماع لهم قدر المستطاع، خصوصاً وأنّ غالبية المستمعين والمتابعين يحرصون على متابعة البرنامج كلّ أسبوع، ليستمعوا إلى ما سيقوله أبوحنا وما سيطرحه ويتحدثوا إلى صديقهم  ويتفاعلوا معه بالإجابة على هاشتاغ الحلقة.

وفي الفقرة الثانية من البرنامج تطرق أبو حنّا إلى موضوع أصبح حديث الساحة الفنية منذ بضع ساعات وهو خبر إستبدال الفنانة أحلام الشامسي بالفنانة نوال الكويتية لتتابع تصوير حلقات برنامج “الصوت وبس” الذي تعرضه قناة ال MBC.

ونفيد بالذكر أنّ أبوحنّا قدّم تذكرتين لسيدتين من المتصلين لحضور مسرحية One angry man للفنان ماريو باسيل وهي من تأليف وإخراج المبدع غبريال يمين والتي إنطلقت أولى عروضها برعاية وزارة الثقافة أمس على مسرح المدينة.

وتجدرة الإشارة إلى أنّ كل المستمعني والمتابعين يمكنهم متابعة التقارير والملفات التي يعدّها أبوحنّا  كلّ إثنين في برنامج “للنشر” على شاشة الجديد وكلّ ثلاثاء في برنامج “#لهون_وبس” على شاشة الLBC .

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram