أليكس كروز يعلن عن استثمارات بقيمة 4.5 مليار جنيه استرليني بهدف إتاحة الخطوط البريطانية للجميع

 

 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

أعلن أليكس كروز، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، أن برنامج الاستثمارات الجديد الخاص بالشركة والبالغ قيمته 4.5 مليار جنيه استرليني سيعمل على تحسين تجربة الطيران لجميع العملاء في العالم عامةً وفي منطقة الشرق الأوسط خاصةً. ومع إتمامها لـ 85 عاماً من العمليات الناجحة في المنطقة، يأتي الالتزام الذي أطلقه أليكس كروز في وقت تستعد فيه شركة الخطوط الجوية البريطانية لطرح تحسينات جديدة على درجة رجال الأعمال (كلوب وورلد) لوجهات منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2018.

وفي إطار تأكيده على التزام شركة الخطوط الجوية البريطانية بخيارات العملاء باعتبارها شركة خطوط جوية متميزة، أشار أليكس كروز إلى تنافس غير مسبوق واجهته الشركة كما وأبدى عزمه على إنشاء ناقل وطني أقوى من أجل تحقيق الفائدة للعملاء والبقاء في طليعة قطاع الطيران المدني العالمي.

وفي حديثه خلال معرض سوق السفر العالمي في العاصمة البريطانية لندن، قال أليكس كروز أن استراتيجيته في شركة الخطوط الجوية البريطانية صُمّمت لتمكين زيادة الاستثمارات الموجّهة للعملاء وتوفّر أسعار معقولة بشكل عام.

وأعلن السيد أليكس كروز أن الاستثمارات التي ستبلغ قيمتها 4.5 مليار جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس القادمة تتوزّع على:

  • شراء 72 طائرة جديدة
  • تحديث مقصورات حوالي 128 طائرة في الأسطول الحالي
  • مقابس طاقة كهربائية في المقاعد للعملاء في جميع الدرجات
  • خدمات تقديم طعام محسنة لعملاء الدرجة الاقتصادية في الرحلات الطويلة
  • توفير شبكة إنترنت سريع (واي فاي) في جميع درجات المقصورة على الرحلات الجوية القصيرة والطويلة

وتأكيداً على رغبته في رسم ملامح جديدة لشركة الخطوط الجوية البريطانية تجعلها متاحةً وفي متناول الجميع، قال السيد أليكس كروز أن الشركة ستواصل تقديم المزيد من الأسعار المخفّضة بحيث تتمكن من التفوق على شركات طيران منافسة. كما ستواصل الشركة توسيع شبكة مساراتها إلى الوجهات التي يرغب بها العملاء.

وبالتزامن مع خطابه، أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن إطلاق مسار رحلات جوية جديد خلال الصيف المقبل من مطار هيثرو إلى فيجاري في كورسيكا. وستشغل الشركة 264 مساراً للرحلات الجوية خلال الصيف القادم – بزيادة قدرها 17% خلال عامين. ومع 11 وجهةً في 9 دول ضمن شبكة مساراتها في منطقة الشرق الأوسط، كما توفر الشركة رحلات من المطارات الإقليمية إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية مروراً بمطار هيثرو في لندن.

وعلاوةً على ذلك، سلط السيد اليكس كروز الضوء على استثمار إضافي بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني في مقصورات درجة رجال الأعمال ’كلوب وورلد‘، وذلك بعد ضخ مبلغ 400 مليون جنيه إسترليني والذي كشفت الشركة عنه خلال العام الفائت. ووصف السيد كروز ملاحظات وآراء العملاء المتعلقة بالتحسينات الأخيرة في مجال خدمات تقديم الطعام وخدمات النوم بأنها ’رائعة‘، كما أشار إلى خضوع الردهات في مطارات نيويورك وجون إف كينيدي وروما وأبردين لعمليات تجديد كبرى خلال عام 2018.

واختتم السيد كروز: “أنا متحمس للغاية حيال وضع شركة الخطوط الجوية البريطانية على الطريق الصحيح لتقديم الخدمات القيمة لعملائنا وتحقيق أهدافنا الكاملة. وإذا ما واصلنا تبني التغييرات الطارئة مع الحفاظ على قيمنا، لا توجد أي حدود لما يمكننا تحقيقه”.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram