“ONE ANGRY MAN”  مسرحية جديدة لماريو باسيل على مسرح المدينة

 


 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

عقد الفنان المسرحي ماريو باسيل مساء الاثنين الواقع فيه 30 تشرين الأول 2017 مؤتمر صحفي في فندق Lancaster Plaza-Raouche  برعاية وزير الثقافة الأستاذ غطاس خوري ممثلا بحضرة المحامي عيسى زيدان للاعلان عن إنطلاق مسرحيته الجديدة  One Angry Man   ذات الطابع الثقافي التي ستعرض على مسرح المدينة – الحمرا بدءًا من 9 تشرين الثاني حتى 10 كانون الأول .

حضر المؤتمر عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية، السمعية، والمكتوبة وابتدأ بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة لممثل معالي وزير الثقافة المحامي عيسى زيدان  الذي أعرب عن سعادته بتمثيل الوزير الذي يدعم مسرحية ماريو باسيل الجديدة وأثنى على موهبة الأخير وتميزه في عالم الكوميديا.

وأضاف: “يفاجئنا ماريو باسيل اليوم بعمل مسرحي درامي اجتماعي سيشكل نقلة نوعية ونقطة تحول في مسيرته الحافلة بالنجاحات.” وأوصاه أن لا يهجر الكوميديا أو يبتعد عنها  لحاجة المشاهد الى الترفيه الذي أصبح مرادفاً لاسم ماريو.

بدوره شكر ماريو وزارة الثقافة على دعمها ورحّب بكل الحضور مضيفًا أنّ من أسباب  خوضه هذه التجربة ودخوله في عالم جديد في المسرح وأنه اجتمع مع غابريل يمين وطرح عليه الفكرة وقبل الأخير بالعرض وعملا سويًا على انتاجه.

ولم يكشف عن دوره في المسرحية، أكّد ماريو أن الجمهور سيتفاجأ بشخصيته البعيدة عن أدواره السابقة. وعن يمّين، أطلق الأخير صرخة حول المسرح وقال أن “المسرح ينطفئ” وتمنى على الإعلام دعمه.  كما أشار الى أن المسرح يموت بسبب أهله حيث لم يعد يوجد مختصّين في المسرح.

وعن المسرحية رفض ان يدخل بالتفاصيل بل شوّق الجمهور على الانتظار لمشاهدة مسرحية فريدة من نوعها، وأعرب عن اعجابه بشخصية ماريو المسرحية وعن تقديره لشغف ماريو بكل ما يخص المسرح الأمر الذي كان السبب أن يتبنى يمّين هذه المسرحية تأليفا واخراجًا.

وختم كل من غبريال يمين وماريو باسيل، وشكرا مصمم الرقص مازن كيوان، السينوغراف ليليان كيروز، مديرالانتاج ايلي زقليط، مساعدة المخرج عبير الصيّاح، الصحافيين زاريه باريكيان وبدوان شحميني، ولكل من يساهم ويتعب لانجاح هذه المسرحية.

One Angry Man    من تمثيل ماريو باسيل يرافقه كل من سيرجيو كوليانا، يارا خوام، وتينا عبيد وهي من تأليف وإخراج الممثل غيريال يمّين ما يعني أنها وليدة أول تعاون يجمع باسيل مع يمّين.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram