نوفارتس تنشر التوعية و تقدم شهادات حية لمصابين تكشف تأثير المرض على حياتهم في اليوم العالمي لمرض الصدفية


 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

الصدفية مرض غير معدي و هو يصيب الجلد ويؤدي إلى تسارع دورة حياة الخلايا الجلدية بحيث تتكون هذه الخلايا بسرعة على سطح الجلد، الأمر الذي ينتج عنه  ظهور لويحات وبقع حمراء تولّد الحكة وتكون أحياناً مؤلمة.

ولمناسبة اليوم العالمي لمرض الصدفية، نظمت شركة نوفارتس فارما، بالتعاون مع نقابة الأطباء اللبنانية والجمعية اللبنانية للأمراض الجلدية، يوم توعوي حول مرض الصدفية، تحت شعار “كل شيء عن الصدفية”، في قاعة بيت الطبيب، فرن الشباك، مع مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية، ومرضى الصدفية وممثلين عن وسائل الإعلام.

وقد أدارت الإعلامية جاكلين شهوان، من تلفزيون ANB، حلقة نقاش مع جلسة “سؤال وجواب” جرى عقدها لممثلي الصحافة، فضلاً عن شهادات حية للمرضى المصابين بالمرض وآثاره على حياتهم.

“هدفنا في هذا اليوم العالمي للتوعية بمرض الصدفية إلى زيادة الوعي لدى المرضى والجمهور عن مرض الصدفية. كما ترحب نقابة الأطباء بكل مجهود من الجمعيات على اختلافها يسعى الى تحسين التواصل بين المريض والطبيب”, صرح د. مروان زغبي ممثلا البروفسور ريمون صايغ، رئيس نقابة الأطباء في لبنان.

وأوضح الدكتور داني توما، رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجلدية: “هدفنا اليوم هو تقديم معلومات عن مرض الصدفية كمرض وتسليط الضوء على تأثيره على الحالة النفسية والجسدية والاجتماعية للمرضى. كما أننا نريد زيادة إدراك المتخصصين في الرعاية الصحية لمرض الصدفية، من أجل فهم كامل للأثر السلبي الذي يتركه على المرضى الذين يعانون منه”.

وأكد الدكتور فؤاد السيد، الرئيس المنتخب للجمعية اللبنانية لأطباء الأمراض الجلدية وبروفسور الأمراض الجلدية، على أن ” الصدفية هي مرض شامل ويرتبط مع الأمراض المصاحبة المتعددة بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأضاف أنّ الصدفية ليست مرضاً معدياً،  وبالتالي فإن تحقيق جلد صافي لدى المريض أمر ممكن، من هنا من المحبب تشجيع المرضى على استشارة أطباء الأمراض الجلدية الذين يتعاملون معهم للحصول على توجيهات وفهم أفضل.

ومن هنا فأنه يمكن لأي شخص أن يصاب بمرض الصدفية ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض مثل التاريخ العائلي، والالتهابات الفيروسية والبكتيرية، والإجهاد، والسمنة والتدخين.

ومن ناحيته، أضاف الدكتور كامل مروة، الرئيس المنتخب للجمعيّة اللبنانيّة لأمراض المفاصل والروماتيزم: “يمكن أن يؤثر التهاب المفاصل الصدفي على نسبة تصل إلى 30% من المرضى المصابين بداء الصدفية وله تأثير كبير على حركة المفاصل ونوعية حياة المرضى”.

 

نبذة حول شركة نوفارتس

قدّم شركة نوفارتس حلولاً مبتكرة في مجال الرعاية الصحيّة تلبي المتطلبات المتزايدة للمرضى والمجتمعات وتوفّر نوفارتس، التي تتخذ من مدينة بازل في سويسرا مقراً رئيسياً لها، محفظة متنوعة من الخدمات مثل الأدوية المبتكرة والمنتجات الصيدلانية العضوية والمماثلة بيولوجياً ذات الكفاءة العالية من حيث التكلفة ومنتجات العناية بالعين. وتعدّ نوفارتس الشركة العالمية الرائدة في كلٍ من هذه المجالات، حيث حققت المجموعة مبيعات صافية بقيمة 48.5 مليار دولار خلال عام 2016، في حين بلغ إجمالي إنفاق المجموعة على قطاع البحث والتطوير في الفترة ذاتها 9.0 مليار دولار. تضمّ مجموعة شركات “نوفارتس غروب” ما يقارب 119 ألف موظّف بدوام كامل. وتُباع منتجات الشركة في نحو 155 بلداً حول العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.novartis.com.

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram