مجلة Variety تصنّف االمُنتِج السينمائي اللبناني جورج شقير أحد الشخصيات العالمية “الأكثر تأثيراً” في قطاع الأعمال الترفيهية

 

 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

 

صنّفت مجلة Variety الشهيرة المُنتِج السينمائي اللبناني جورج شقير، صاحبَ شركة “أبّوط برودكشن”، أحد الشخصيات “الأكثر تأثيراً” في قطاع الإنتاج الإعلامي وصناعة الترفيه في كل أنحاء العالم.

وأدرجت Variety شقير ضمن قائمتها السنوية Variety500 لعام 2017 والتي تضمّ أبرز الشخصيات المؤثرة في هذا القطاع الذي بلغ حجم الأعمال فيه نحو تريليوني دولار.

ويتم تحديث هذه اللائحة سنوياً وإدراج الشخصيات فيها وفق الإنجازات التي حققوها خلال سنة. وتتولى هيئة التحرير في Variety اختيار المستحقين استناداً على أبحاث موسعة. وتم إبلاغ شقير إدراجه في اللائحة في رسالة وجهتها إليه ناشرة Variety  ميشيل سوبرينو  ومُساعِدا رئيس التحرير أندرو فالينشتاين وكلوديا إلّير.

وفي النبذة التي نشرتها المجلة عن شقير وسبب اختياره، أشارت إلى أن “أبّوط برودكشن”، التي يترأسها شقير منذ عام 2005، تُطوّر وتُنتج أفلاماً في أنحاء العالم، وتوزّع أفلامهاً الروائية والفنّية والتجريبيّة على الصعيد  اللبناني والعربيّ والعالمي. وذكّرت بأن Schortcut Films المنبثقة عن “أبّوط برودكشن” شاركت في إنتاج أفلام عالمية عدة من بينها فيلم Félicité الفائز بجائزة “الدب الفضّي” في مهرجان برلين الدولي، وهو للمخرج الفرنسي السينغالي آلان غوميس، وكذلك أنتجت فيلم Zama للمخرج الأرجنتيني لوكريسيا مارتل.

وأضافت المجلة أن الأفلام التي أنتجتها “أبّوط برودكشن” فازت بجوائز في عدد من المهرجانات السينمائية، ومنها “يوم آخر”  A Perfect Day لجوانّا حاجي توما وخليل جريج، و”النادي اللبناني للصواريخ” (The Lebanese Rocket Society) و”ربيع” (Tramontane) للمخرج اللبناني فاتشي بولغورجيان.

ولفتت إلى أن شقير دعم تأسيس مهرجان “مسكون” لأفلام الفانتازيا في بيروت وهو الأوّل لهذا النوع من الأفلام في العالم العربي. وأشارت إلى أن شقير نائب رئيس سينما “متروبوليس”، وقد درس صناعة الأفلام في المعهد العالي للفنون البصرية والسمعية في باريس.

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram