بي ام دبليو بريليانس للسيارات تفتح مصنع للبطاريات في شنيانغ

 

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

تواصل مجموعة بي ام دبليو توسيع أنشطتها في مجال التنقل الكهربائي. وتاكيداً على ذلك افتتحت المجموعة بالتعاون مع شريكها الصيني، شركة بريليانس القابضة المحدودة، “مركزاً للبطاريات ذات الجهد العالي” جديداً في مدينة شنيانغ، الصين اليوم. وسيقوم مصنع البطاريات بتزويد مصنع دادونغ الواقع بالقرب منه، الذي تتم إدارته من جانب مشروع “بي أم دبليو بريليانس أوتوموتيف المشترك، كما سيقوم بإنتاج سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء للسوق المحلية.

جنبا إلى جنب مع المحرك الكهربائي، تشكّل البطارية ذات الجهد العالي عنصراً مركزياً من السيارات الكهربائية جزئياً أو بالكامل. ويمنح الإنتاج الداخلي لمجموعة بي ام دبليو ميزة تنافسية هامة من خلال تأمين الدراية في التكنولوجيات الجديدة واكتساب الخبرة في النظم الرئيسية والاستفادة من فوائد التكلفة. وتنتج الشركة في الوقت الحاضر سيارات كهربائية في عشرة مواقع منتشرة في جميع أنحاء العالم. وتأتي البطاريات ذات الجهد العالي اللازمة لهذه الطرازات من مصانع مجموعة بي ام دبليو في دينغولفينغ، سبارتانبورغ والآن أيضا شنيانغ.

ثم يتم تركيب وحدات البطارية جنباً إلى جنب مع الوصلات، ووحدات التحكم ووحدات التبريد في غطاء من الألومنيوم. ويعتمد حجم وشكل الغطاء المصنوع من الألومنيوم، وكذلك عدد وحدات البطارية المستخدمة، على نوع السيارة. وبهذه الطريقة، يتم إنشاء “مجموعة بطاريات” أو بطارية ذات جهد عالي مكيفة تماماً.

ويتمتع هذا المزيج من وحدات البطارية القياسية والأغطية المكيّفة بمرونة حسب السيارة بالعديد من المزايا، فهو يضمن خصائص موحدة ومعايير الجودة في إنتاج البطاريات ذات الجهد العالي. كما يشكّل التصميم المعياري للبطاريات ذات الجهد العالي الأساس لمجموعة واسعة من متغيرات الدفع الكهربائي. وأخيرا وليس آخرا، هذا المفهوم النموذجي المعياري هو شرط للاستجابة السريعة لطلب العملاء والاستفادة من فوائد التكلفة.

وفي الفترة الواقعة ما بين شهر كانون الثاني (يناير) ونهاية شهر أيلول (سبتمبر)، سلمت مجموعة بي ام دبليو ما مجموعه 68.687 سيارة BMW i و BMW iPerformance وسيارات ميني الكهربائية للعملاء في جميع أرجاء العالم. وتُعتبر مجموعة بي ام دبليو، مع إتاحة تسع سيارات كهربائية حالياً، واحدة من الشركات الموردة الرائدة في على صعيد العالم. وتخطط الشركة لبيع 100 ألف سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام.

ومع المضي قدماً، سيعمل هذا المرفق أيضاً على بناء شكل متغاير هجين قابل للشحن بالكهرباء من سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة و بي ام دبليو X3 الجديدة. وينتج مصنع المحركات، الذي افتتح في عام 2016، أحدث جيل من محركات البنزين من بي ام دبليو ذات ثلاثة وأربع أسطوانات المزوّدة بتقنية التيربو الثنائي.

تأسست شركة بي ام دبليو بريليانس للسيارات في العام 2003، وهي تشمل إنتاج ومبيعات سيارات بي ام دبليو في الصين، فضلا عن مهام التنمية المحلية. ويعمل في المشروع المشترك أكثر من 16 ألف شخص، في حين أن شبكة بي ام دبليو بريليانس للتوريد تضم حوالي 350 مورداً محلياً.

في عام 2014، قامت مجموعة بي ام دبليو وشركة بريليانس القابضة المحدودة بتمديد عقد مشروعهما الصيني المشترك قبل آوان انتهاء العقد الحالي بأربع سنوات، ووضعت الأساس لتعميق التعاون المتّسم بالنجاح. ويسري العقد الممذّد لمدة عشر سنوات (من 2018 إلى 2028).

 

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram