نيكساس NEXUS تفتتح “قمّة المستقبل العربي” برعاية  الحريري  

 

 

 عن المكتب الإعلامي

 

تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، السّيد سعد الحريري، عقدت نيكساس، أكبر دائرة خاصّة من الرعاة الشباب، المُستثمرين المؤثرين، صنّاع التغيير في جميع أنحاء العالم، مؤتمرًا إفتتاحيًّا تحت عنوان “مستقبل العرب”، في بيروت، في فيلا ليندا سرسق حيثُ إمتدّت القمّة على مدى يومين متتاليّين من 6 إلى7 تشرين الأوّل. وشكّلت قمّة نيكساس بدايةً جديدةً لسُبل التعاون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ورحّبت القمّة بأكثر من 70 مندوبًا وخبيرًا خلال الجلسات المُغلقة، وشملت المُناقشات ثلاثة مسارات هي على الشكل الآتي:

– التشجيع على الإستثمار المؤثّر في فرص محليّة وإبداعيّة، لجذب رؤوس الأموال من العالم العربي إلى الشرق الأوسط.

– إلقاء الضوء على الحلول التي أثبتت فاعليتها وتفرّدها في التغلّب على أزمات اللاجئين.

– إعادة تقديم العرب للمجتمع الدوليّ بمنظورٍ جديد.

وشارك في هذه القمّة خبراء ومتحدّثين إستطاعوا تسهيل صياغة مسودّة السياسة العامّة التي ستُقدّم لاحقًا إلى رؤساء الحكومات في جميع أنحاء العالم.

“إنّ المنطقة العربيّة في حالةٍ من الإضطراب. خصوصًا أنّنا لانزال في ساحة المعركة، إراقة الدماء مُستمرّة وهناك مأساة إنسانيّة في سوريا، وأزمة صحيّة في اليمن، في السودان، وفي العراق. وهُناك أيضًا عدم إستقرار سياسي في اليمن، والوضع الهش في مُختلف البلدان الأخرى.  وهناك حاجة إلى بذل جهود جادّة لإحلال السلام. وهذا الأمل مُمكن تحقيقه من خلال السياسات العامّة والواضحة مع الأفراد والمواطنين والقادة في المنطقة الذين يعيشون في الخارج. فقط متّحدين، نستطيع أن نسعى إلى تحقيق حلول مُستدامة في الخارج”، وفق ما أكّدت لين زوفيغيان، المديرة الإقليميّة لشركة نيكساس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبلاد الشتات العربي.

وتابعت: “إنّ تنفيذ السلام ليس مسؤوليّة حكوماتنا ومؤسّساتنا الدبلوماسيّة الدوليّة وحدها. المسؤولية تقع علينا أيضًا، نحن القادرين على صنع التغيير، وأصحاب الموارد ورأس المال، والقيادات الفكرية، لجعل التغيير واقعًا. هذه هي نيكساس”.

نيكساس هي شبكة عالميّة مكوّنة من  أشخاصٍ جادّين قادرين على إيجاد حلول لإحداث التغيير. ويُعدّ افتتاح قمّة مستقبل العرب أولى الخطوات الكبرى لتفعيل قيادة الشبكة في الشرق الأوسط، حيثُ يركّزُ عمل الشبكة على تنشيط عضويتها لعقد سلسلة من المؤتمرات للمساهمة الفاعلة في عمليّة التأثير الإجتماعي الإيجابي، ودعم أعضائها لقيادة مبادرات التغيير الإجتماعي في المنطقة.

نيكساس هي مبادرة عالميّة تربط مختلف المجتمعات في جميع أنحاء العالم من خلال الجمع بين جيل الشباب القادر على صناعة التغيير من 70 بلدًا. نيكساس، أكبر دائرة خاصّة تأسّست في عام 2011، تُركّز على أن يكون هُناك حافزًا للتغيير من خلال تعزيز الثقافة العالميّة للأعمال الخيريّة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram