خاص – إبتسام غنيم تبوح لأمال فقيه ب “شوفي جديد” من أسرار الساحة الفنية بحوار ساخن في “خبرية وغنية”

 

بيروت – ريم شاهين

 

هي إعلامية من طراز رفيع، جمعت بين الجمال والثقافة، وبالرغم من حصولها على لقب ملكة جمال الجنوب لم تغريها الشاشة ولم تدخل مجال التمثيل علماً أنّها حصلت على الكثير من العروض…الإعلامية أمال فقيه التي إختارت أن تغرد من وراء الميكروفون وواجهت كلّ المراحل الصعبة التي واجهها الإعلام الإذاعي.
وتواصل العمل في مجال الصحافة المكتوبة وتقديم برنامجيها “ريسيتال و”خبرية وغنية” عبر أثيرإذاعة ” صوت بيروت”.
وفي حلقة الأسبوع المنصرم من برنامج ” خبرية وغنية” الذي تعده وتقدمه أمال بنفسها، حلّت الزميلة الكاتبة إبتسام غنيم ضيفه بالبرنامج.

الكاتبة الصحافية إبتسام غنيم ضيفة خفيفة الظلّ عميقة وتتميز بغناها الثقافي ومعلوماتها الفنية وأسلوب كتابتها، فهي عاشقة للحروف وتجمعها صداقة متينة بالورقة والقلم بالرغم من إتجاهها اليوم لعالم الإعلام الإلكتروني مجبرة لمواكبة العصر.
إبتسام تتميز بمصداقية قلّ نظيرها وتجمعها علاقة وطيدة مع عدد كبير من كبار الفنانين اللبنانيين والعرب وخاصة المصريين منهم.

أن تجتمع إعلاميتان مميزتان في حلقة حوارية واحدة، لاشكّ أنّ حتوى الحوارسيكون غنياً بالأخبار الساخنة والمثيرة للجدل على المستويين الفني والإعلامي.
وخلال الحلقة أكدت الزميلة غنيم أنّ الجوّ الاعلامي إختلف عن السابق وأصبحت الساحة تضمّ “ما هبّ ودبّ” وأيّ شخص يطلق على نفسه لقب إعلامي أو إعلامية، علماً أنّ هذه التسمية لا تتوافق إلا مع الاشخاص الذين يعملون في الاعلام المرئي والمسموع والمقروء.

 

 

وتحدثت غنيم عن العلاقة التي تربطها بنجوم مصر ولبنان، وعن أنّها ليست مع أسلوب الفضائح، وإن كانت تؤيد السبق الصحفي بشرط أن تنتزع الاسرار من أصحاب الشأن والمعنيين.
وتناولت إبتسام وأمل موضوع الموسيقار حلمي بكر الذي هاجم قبل أشهر النجم فارس كرم، الذي إعتبر بتصريح له أنّ أغنيات فيروز وأم كلثوم جنسية، مؤكدة أنّ الموسيقار بكر من أكثر العمالقة، المهتمين بالمحافظة على الارث الفني وسمعة الكبار.

وحول موضوع السندريلا سعاد حسني إذا ما كانت قد قتلت أم إنتحرت، فأكدت الزميلة إبتسام أنّها في لقائها مع شقيقة الراحلة والمحامي عاصم قنديل أكدا لها أنّها ضربت وألقيت من الشرفة لانّها كانت تكتب مذكراتها وتتناول فيها مرحلة تجنيدها بالقوة في عهد صلاح نصر في الستينات.

وتحدثت الزميلة غنيم عن تعاونها مع موقع” شو في جديد؟” واشارت أنّه من المواقع التي تهتمّ بالمصداقية أولاً، وبعيد عن الفضائح وفبركة الاخبار. وأضافت أنّ الحوارات التي تنشر فيه حصرية وجديدة، ما يعني أنّه إسماً على مسمى…
من سمع الحوار قد لاحظ كيف طرحت الاعلامية أمال فقيه الاسئلة وإستنبطت أخرى جديدة من خلال أجوبة ضيفتها التي خصّتها ب “شو في جديد” من أخبار وقضايا على الساحة الفنية.
الحلقة تخللها بثّ أغنيات تناسب سياق الحوار، وبعض الطرافة بين أمال وضيفتها نظراً للصداقة التي تجمع بينهما منذ بداية مسيرتهما المهنية.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram