اليكساندرا شيشيكوفا.. أول ملكة جمال للعالم على كرسيّ متحرك

 

بيروت –  ( المصدر: AFP )

 

٢٤ شابة من ١٩ بلداً تنافسوا مساء السبت الماضي في وارسو للفوز بلقب ملكة جمال العالم، ولكن هذه المرة وفي سابقة الاولى من نوعها المتباريات كانت بقمة الشجاعة والثقة بالرغم من أنهن يتحركن بواسطة كرسي متحرك.
حفل الإنتخاب حمل عنوان “ملكة جمال العالم على الكرسي المتحرك” و من خلاله ارادت الفتيات أن تثبتن للعالم أنهن جميلات وقادرات على منافسة الاشخاص العاديين بالقيام باعمال عدة وممارسة رياضات مختلفة .
البيلاروسية الكسندرا شيشيكوفا حصدت اللقب الذي لم يكن همّ الفتيات بقدر ما كانت اهدافهن واحدة وهي اثبات انّهن ليست عاجزات وبانّ الكرسي المتحرك لا يمنعهن من ممارسة حياتهم والنجاح والتالق بما يقمن به .

ونقلاً عن وكالة الصحافة الفرنسية AFP ، قالت التشيلية ماريا دياز (28 عاماً) التي تعرضت لحادث قبل عشر سنوات وهي حالياً لاعبة محترفة في كرة المضرب على كرسي نقال «نحن جميعاً فائزات. إنها المرة الأولى التي يمكننا أن نظهر للعالم أننا قادرات فعلًا على القيام بما نريد». وقد نالت لقب ملكة الحركة ولقب «لايفستايل ديزانييرز».

أما الكسندرا شيشيكوفا (23 عاماً) ملكة جمال العالم في هذه المسابقة وهي طالبة في علم النفس والتربية الاجتماعية. ودعت خلال تتويجها إلى «مكافحة القلق والخوف».

 

واختيرت الجنوب أفريقية ليبوهان مونياتسي وصيفة أولى والبولندية أدريانا زافادينسكي وصيفة ثانية. وانتخبت لاعبة كرة القدم وعارضة الأزياء الفرنسية نجاة مسكين صاحبة أجمل ابتسامة.

ونظمت المسابقة بمبادرة من مؤسسة جيدينا تاكا البولندية وهي تهدف إلى «تغيير صورة المرأة المقعدة» كما أوضحت كاتارينا فويتاتشيك جينالسكا، 36 عاماً والمقعدة أيضاً وإحدى مؤسسات المبادرة وأعضاء رئاسة لجنة التحكيم «إنها منصة مشتركة لكل النساء المعوقات للقول إننا لم نسع يوماً إلى أن نكون مقعدات ونريد أن ينظر إلينا على أننا أشخاص عاديون».

واختيرت المشاركات إما عبر مسابقات وطنية أو عبر منظمات غير حكومية اتصلت بها المؤسسة البولندية. وكان يحق لكل بلد أن يُمثل بمشاركتين.

 

Be Sociable, Share!
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram