خاص – سيلفيو سركيس موهبة فذّة محصّنة بالعلم ونجاح مشهوداً له فهل تبصر أحلامه النور في مجتمع المحسوبيات

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

موهبة فنية مميزة وقلب ينبض بحبّ الفن وتقديم البرامج منذ نعومة أظافره، هو شاب طموح وأحلامه مفعمة بالأمل… سيلفيو سركيس ترجم موهبته الصغيرة الكبيرة بتميّز وإحتراف وإنطلق في أولى تجاربه بعمر الثمانية سنوات، حين منحه هذه الفرصة المنتج آنذاك الكاتب مروان نجار في مسلسل “مؤبد” مع الممثل بديع أبو شقرا، و في حديث خاص لموقعنا أعرب سيلفيو عن سعادة عارمة وفخر بما قاله له حينها نجار بعد تجارب الآداء:”أنت الشخص الذي كنت أنتظره”. وأشار سيلفيو أنّ ثناء من الكبير في عالم الدراما مروان النجار في عمر الثمانية سنوات بمثابة شهادة ووسام أضعه على صدري.

سيلفيو الذي يحاور بكثير من الحماس والأمل قد تخطّت صفحته على موقع التواصل فيسبوك المئة ألف متابع، لأنّه يحرص على التواصل مع الفانز والأصدقاء بشكل يومي. وهو يحصن اليوم موهبته بمتابعة دراسته في مجال الإخراج في التلفزيون والسينما في الجامعة اللبنانية، ويقول أنّه بعد مسلسل “مؤبد”، ثالث تجربة له كانت مع الممثل يوسف الخال والممثلة نيللي معتوق في مسلسل ” بدل عن ضايع”.

منذ الصغر، كان يعمد سيلفيو إلى تقليد أفراد العائلة وجمع العائلة وتحضير البرامج في إطار اللعب، وكان أخيه هو من أتاح أوّل فرصة له وأخذه لإجراء تجارب الأداء. أما التجربة الرابعة له، فكانت في مسلسل “على العهد” من ضمن سلسلة حلقات ثبات ونبات، إذ كانت الحلقات من بطولة الممثلين طلال الجردي ودارين حمزة وسيلفيو.

كما شارك سيلفيو في الحلقات الخمس الأخيرة من برنامج “عيلة متعوب عليها” مع الراحل عصام بريدي والممثلة ومقدمة البرامج يارا فارس. وبالرغم من أنّ سيلفيو يعتبر أنّ الدور الأقوى والأقرب له هو في مسلسل “على العهد”، إلاّ أنّ الدور المفصلي الذي ربط الجمهور إسم سيلفيو به هو دور “سامي” في مسلسل حلو وكذابة مع الفنان زياد برجي والممثلة داليدا خليل.

إلى جانب متابعة دراسته يواصل سيلفيو تصوير مسلسل “خمسين ألف” مع نخبة من النجوم من بطولة الممثلين طوني عيسى وداليدا خليل، ويتوقّع لهذا المسلسل نجاحاً لافتاً على شاشة ال MTV. كما شارك في مسلسل “جمهورية نون” الذي سيعرض قريباً على شاشة الLBC.

وعند سؤاله عن  المسلسلات التي تابعها في رمضان، قال أنّه تابع مسلسل “الهيبة” ومسلسل “كاراميل” ومقتطفات من معظم المسلسلات. وأشار إلى أنّه يرغب بالتمثيل مع الممثلة نادين نسيب نجيم، لأنّها تمثّل بطبيعية وقريبة من القلب وعفوية، وأمل أن تسنح له الفرصة مشاركتها في عمل ما. كما أنّه رأى أنّ الممثل تيم حسن قد قدم دوراً مميزاً وأنّ كل الممثلين كان أداؤهم جيّداً، لافتاً أنّ الممثل كريستوفر وود الذي مثّل Vampire Diaries Series .

وكشف أنّه قد يمضي عقداً مع إحدى الشركات لتقديم برنامج لكن العقد لمدّة عشرة سنوات لذلك فإنّه يتريّث في قراره. وقال أنّه يطمح لأن يلعب دور إنسان مجنون وبأنّه يكتب مسلسلاً يرغب بأن تراه النجمة ماغي بوغصن لأنّها تألّقت في “كاراميل” في عمل كوميدي مميز.

أما عن الفنانين الذي يحبّ الإستماع لأغانيهم، فلفت إلى أنّه يحرص على حضور حفلات النجم ناصيف زيتون وملكة الإحساس إليسا. ويردّد سيلفيو بإستمرار أثناء أحاديثه “بحلم أو بدي أعمل…”، ويؤمن أنّ الإنسان يجب أن يعمل بصمت ويترك النجاح يتحدث عن أعماله، ” work hard in silence and let success make the noise”. ونصح الشباب أن يؤمنوا بأحلامهم ليتمكنوا من تحقيقها”.

وإعتبر أنّ الجمال نعمة إضافية ولكن لا تكفي بدون موهبة، خاتماً أنّ وسائل التواصل الإجتماعي لها إيجابيات وتسهل التواصل بين الناس لكن تسرق منّا الوقت وتلغي إهتمامات أخرى لدينا.

سيلفيو سركيس…أمل وطموح وشاب يضرب به المثل في مجتمع يندر فيه الشباب المثقف وفي مجال يعتمد أحياناً على أصول بعيدة عن الموهبة والعلم.

 

Be Sociable, Share!
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram