” مع مروان”…  المبدع مروان خوري من الغناء إلى التمثيل إلى محاور تحت مظلّة الفن

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

حلت الزميلة الكاتبة الصحفية إبتسام غنيم في برنامج ” مع مروان” الذي سيعرض عبر قناة العربي، ويقدّمه الفنان الشامل المبدع مروان خوري، حيث يستضيف فيه عدد من نجوم الغناء من لبنان والعالم العربي وصحافي أو ناقد فني.

في البرنامج، يطرح خوري موضوعاً يتعلّق بفن الغناء، سواء الشعبي أو الطربي أو الكلاسيكي…والحلقة التي حلّت فيها الزميلة غنيم كان نجماها من مصر المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية والمطربة اللبنانية لورا خليل.

وقد تمحورت الحلقة حول الفرق بين الاغنية الشعبية ما بين الامس واليوم، وإذا ما زالت تحمل القيمة الفنية نفسها في وجدان المستمعين خصوصاً بعدما تغيّر مسارها من حيث اللحن والكلمة.

 

 

الحلقة كانت غنية بالآراءـ لأنّ الضيوف لهم خبرة وعلى علم ودراية بتطور الاغنية الشعبية عل مرّ التاريخ. الفنان الكبير عدوية يمكن القول عنه عميد الاغنية الشعبية وبالتالي فهو خير من يقيّم ويتحدث عن هذا الموضوع، كما أنّ الزميلة إبتسام غنيم حاورت كبار الفنانين والملحنين والشعراء منذ أن إنطلقت في مجال الصحافة الفنية، ويوصف نقدها بالبنّاء ويحسب لكلامها ألف حساب. اما الفنانة لورا خليل فهي من الفنانات اللواتي تميزن في غناء الاغاني الشعبية  برقيّ، كما  أنّها متابعة وعاشقة للفن بأنواعه.

 

 

هذا البرنامج  يضع الفنان الشامل مروان خوري أمام تحد جديد، الا انّه يبقيه تحت مظلّة الفن فبعد الغناء والكتابة والتلحين والتمثيل، سيرى الجمهورالمبدع مروان خوري محاوراً فنياً وبدون أدنى شكّ سيتألّق في هذه التجربة لأنّ الفن ملعبه .

وتجدر الاشارة الى أنّ البرنامح من إعداد الاعلامي ميلاد حدشيتي وأغنية الجنريك بصوت الفنان مروان خوري ومن ألحان محمود عيد، ويتولّى إخراجه المخرج وليد ناصيف، أما المنتجة المنفذة لبرنامج “مع مروان” فهي روزي عبده.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram