خاص – المخرج نبيل لبس لموقعنا: أركز على الأعمال الدرامية والأخطاء الإخراجية قد لا يكون سببها المخرج والأزمة الإقتصادية أثّرت على الإنتاج

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

المخرج نبيل لبس، إسم مثير للجدل في عالم الإخراج، تعاون مع عدد كبير من الفنانين في مجال إخراج الفيديو كليب فترك بصمة إبداعية ، كما رسم خطاً خاصاً به في عالم الدراما وميزه بأسلوب لا يشبه أحداً غيره.

وفي كواليس تصوير أغنية الفنانة سما “حطّ براسك”، إلتقينا به وأكّد لنا أنّه إخراجه للفيديو كليب أصبح مرتبطاً بالصداقات، وبأنّه يركّز في هذه الفترة على الأعمال الدرامية .

وعن كليب الفنانة سما، أشار إلى أنّ كلمات الأغنية صوّرت له الstory board الخاصة بالكليب، فإختار أوتيل صبح في عاليه، نظراً لحاجته لحيّ شعبي قديم والمكان كان مناسباً جداً لفكرة الفيديو كليب.

وقال في الكليب حرصت أن أظهر سما على طبيعتها، فكانت الفتاة العفوية الصادقة القريبة من القلب التي تهدّد جارها وتجبره بأخذ مبادرة للتعبير عن حبه لها، إذ يكون الشاب متردداً في الإقدام على أيّ خطوة، ولم يكشف عن تفاصيل العمل بشكل واضح، تاركاً للجمهورعنصر التشويق وإكتفى بالقول أنّ الكليب فيه خطاً درامياً نوعاً ما.

وأضاف أنّ كلمات الأغنية تفرض على المخرج أو تقديم عملاً إستعراضياً أو اللجوء إلى فكرة تتضمن خطاً درامياً نوعاً ما.وكشف إلى أنّه بصدد الإتفاق على عملين أحدهما قد يكون لرمضان وهو من كتابة زوجته المخرجة غادة دغفل، وأحدهما قد يكون لما بعد شهر رمضان المقبل.

وعن الأخطاء الإخراجية التي ترتكب، رأى أنّ قد تقع المسؤولية أحياناً على عاتق المخرج أو قد يكون الشركة أو الشخص المنتج للعمل السبب في ذلك لعدم توفر الإمكانات الكافية لتسهل إستخدام المخرج كلّ ما يخدم العمل من الناحية الإخراجية.

و إعتبر أنّ كثافة الأعمال في الشهر الفضيل خصوصاً أنّ معظمها يتم تصويرها قبل شهرين من حلول رمضان، يؤخر في إنهاء الحلقات في الوقت المناسب والضغط قد يؤدي إلى إرتكاب الأخطاء، مشيراً  إلى أنّه لا يجب تبرير الأخطاء بقدر ما يجب الإعتراف بها وتجنبها.

وأضاف أنّ حين نستخدم المعدات المتطورة لتقليد الغرب قد نخطىء، لأننا لا نملك التمويل الكافي لتقديم ما نريده بأفضل الطرق وأنّ إخراجالأعمال التاريخية يختلف عن الأعمال الدرامية وعن أعمال الجريمة .

و أخيراً صرّح  لبّس بأنّه يتعامل مع المنتجين كافة ولا مشكلة لديه مع أيّ منهم، مشيراً أنّ المنتج اللبناني يعاني من عدم دفع التلفزيونات بالوقت المحدد، ما يؤثر على عملية الإنتاج وبالتالي هناك مشكلة إقتصادية تؤثر على القطاعات كافة مع الأسف.

 

تصوير: يونس سلوم

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram