خبر غير سار للبنانيين..”الضبط” يصل الى 3 ملايين ليرة

radar_0

أفادت صحيفة “النهار” أن رادارات السرعة لا تزال تعمل 24/24 في كافة الاراضي اللبنانية ، الا انها غيّرت مواقع تمركزها وطريقة عملها، مشيرة الى أن الرادارات تحصد مئات المخالفات يوميا التي ستصل قيمتها في قانون السير الجديد الى 3 ملايين ليرة لبنانية، اضافة الى عقوبة السجن.

ونقلت الصحيفة عن رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي جوزيف مسلم قوله ان ” الرادارات لم تعد محصورة فقط على الاوتوسترادات بل هناك تغيير في طريقة تمركزها، وبات لها نقاط تمركز في الطرق الداخلية مثل طريق المنصورية وطريق بكفيا على سبيل المثال”.
وعن قدرة الرادارات على تغطية الاراضي اللبنانية كافة، اجاب: “لا نملك العدد الكافي لتحقيق هذه المهمة لكننا في طور الحصول على اعداد اضافية من الرادارات التي ستمكننا من التغطية الشاملة للطرق”.
وعن قيمة مخالفة السرعة الحالية، اشار الى انها “حتى الآن لا زالت خاضعة لقانون السير القديم اي 50 الف ليرة لبنانية، لكن مع بدء تطبيق القانون الجديد ستتراوح قيمة المخالفة بين 100 الف ليرة لبنانية و3 ملايين ليرة لبنانية اي ان المخالفة ستحدد حسب سرعة المخالف، وقد تصل ايضا الى عقوبة سجن من شهر الى سنة”.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram