ليالي أيلول ستطول في قرطبا مع شمس الغنية وملك الرومنسية والفرسان الأربعة ونفحة خوسيه فرنانديز الإسبانية

عـن  الـمـكـتـب الإعـلامــي

عقدت لجنة مهرجانات قرطبا بالتعاون مع بلدية قرطبا والنادي الثقافي الرياضي الإجتماعي برعاية وزارة السياحة ووزارة الثقافة ممثلة بالأستاذ روجيه خوري مؤتمرأً صحافياً في فندق الحبتور، صباح الجمعة للكشف عن برنامجها الفني للعام 2017، بحضور حشد من وسائل الأعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإلكتروني وممثلين عن الفعاليات القرطباوية.

إستهِلّ المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني، ثمّ كانت كلمة ترحيبية للملحقة الإعلامية لمهرجانات قرطبا الزميلة مي زيادة التي أكدت بأن شعار المهرجانات “بأيلول عنا الصيف بطول” الذي لم يبتكر بالصدفة بل لأن أيلول في قرطبا هو شهر الفرح والألفة وقد قطع أعضاء اللجنة وعداً بأن يكملوا ما بدأه شباب البلدة منذ أكثر من 50 سنة، لتبقى قرطبا عروس بلاد جبيل وعنوان الأصالة والتراث والحياة.

ثم دعا رئيس المهرجانات المحامي سيمون كرم جميع المواطنين من الشمال الى بيروت  للمشاركة في عرس الإبداع والشغف والرومنسية والوطنية والتراث الذي سيستمر 48 ساعة في 2 و3 أيلول.

وأكد بأنّ البرنامج السياحي سيطول لفترة شهر من عيد السيدة إلى عيد الصليب، وشدّد على أنّ هدف لجنة مهرجانات قرطبا إبقاء البلدة على الخارطة السياحية اللبنانية لأن السياحة هي الدافع والمحرك للإنماء البلدي.

وتابع قائلاً:” في العام 2016 إختتمنا مهرجانا تنا مع الموسيقار ملحم بركات وفي العام 2017 نفتتحها بتاريخ 2 أيلول ومن أفضل من الفرسان الأربعة، فرسان لبنان الذين سيوجهون تحية للعملاق الراحل فضلاً عن باقة من أجمل الأغاني الوطنية والتراثية.  وفي منتصف هذه الليلة الساحرة تتجاذب الأضواء بين نور القمر في السماء وشمس الغنية اللبنانية نجوى كرم على مسرح قرطبا.

الليلة الثانية أيّ في 3 أيلول نفتتحها مع الأجواء الأندلسية مع الفنان الإسباني خوسيه فرنانديز  ومسك الختام مع ملك الرومنسية وائل كفوري الذي سيعود الى قرطبا بعد 25 عاماً.

أما نائب رئيس بلدية قرطبا غسان القسيس فقد أشار إلى أنّ البلدية تولي الشأن السياحي أهمية كبرى في عملها وبرنامجها السنوي، فالسياحة هي المحرك الرئيسي لجذب السواح والزوار من داخل لبنان وخارجه

وفي الختام أثنى السيد ميشال حايك صاحب الشركة التي ستتولى تنفيذ المهرجان على رقي وأهمية مهرجانات قرطبا العريقة وعلى حسن اختيار البرنامج الفني والنجوم الكبار.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram