بالفيديو – تعرّف إلى أثقل طفل في العالم

يخضع طفل أندونيسي لم يتجاوز من العمر ١٠ سنوات إلى نظام غذائي قاسٍ، بعد أن وصل وزنه إلى أكثر من ١٩٠ كيلوغراماً، ما جعل حياته في خطر.
ويتناول آريا بيرمانا، الذي يحمل لقب أثقل طفل في العالم، ٥ وجبات طعام في اليوم تتكون من الأرز والسمك واللحم وشوربة الخضار وفول الصويا، وهي وجبات تكفي لشخصين بالغين، بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
واضطر آريا إلى ترك المدرسة بعد أن أصبح غير قادر على المشي، وهو بحسب والدته يشعر بالجوع بشكل دائم ولديه نهم كبير لتناول الطعام، فهو قادر على تناول وجبتي طعام في جلسة واحدة.
وتقول والدة آريا: “يعاني ابني دائماً من التعب وصعوبة التنفس، فهو في أغلب الأحيان ينام أو يتناول الطعام، وفي أحسن الأحوال ينزل إلى حمام السباحة ليقضي فيه ساعات طويلة”.
وقرر والدا آريا إجباره على الخضوع لحمية قاسية والتخفيف من كمية الطعام التي يتناولها بشكل يومي، وهو الآن لا يتناول سوى الأرز البني. حيث شعر والداه بالقلق الشديد على صحته، فوزنه يزداد باستمرار، ولا يوجد أي طريقة لإيقاف ذلك سوى التخفيف من كميات الطعام التي يتناولها.
وعرضا طفلهما على العديد من الأطباء في قرية سيبورواساري غربي جاوة في أندونيسيا، والغريب أن الأطباء لم يجدوا أي شيء غير طبيعي في وزنه الزائد، ونصحوا والديه بأخذه إلى مستشفى متطور في المدينة إذا كانا يعتقدان أنه بحاجة إلى عناية طبية.
وتأمل والدة آريا أن يتمكن ابنها من التخلص من وزنه الزائد، ليعود إلى المدرسة مثل أقرانه، لكن والده لا يملك المال الكافي لعلاجه، فهو مزارع فقير وبالكاد يوفر قوت أسرته، ويضطر في كثير من الاحيان إلى الاقتراض لتوفير الطعام لطفله.
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram