شبكة قنوات MBC PRO SPORTS وباقة قنوات MBC HD تعزّزان حضورهما الحصري على أقمار “عرب سات”

استكمالاً لعملية انتقال بث كافة القنوات المنتمية لـ MBC إلى أقمار “عرب سات” تبعاً لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها بين الطرفيْن في أغسطس 2016، عزّزت شبكة قنوات MBC PRO SPORTS إلى جانب باقة قنوات MBC HD حضورهما الحصري على أقمار “عرب سات” من الموقع 26 درجة شرقاً، وبتغطيات تشمل كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع إيقاف البث المخصص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أي أقمار أخرى.

في هذا السياق، قال سام بارنيت الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة MBC”: “كنتيجة لشراكتنا الاستراتيجية مع “عرب سات”، أصبحت شبكة قنوات MBC PRO SPORTS تتواجد بشكلٍ حصري على أقمار عرب سات، ومعها كذلك باقة قنوات MBC HD ذات الصورة فائقة الدقة، وهو ما نأمل أن يصب في صالح مشاهدينا في كل مكان، نظراً للميزات الفنية والاستراتيجية التي توفّرها هذه الخطوة.”

بدوره قال م/ خالد بالخيور الرئيس التنفيذي لـ “عرب سات”:  “نحن فخورون بثقة “مجموعة MBC”  في قدرات أقمار “عرب سات”، وسعداء بتطوير شراكتنا الاسترتيجية مع المجموعة، والتي تعود الى بدايات البث الفضائي في المنطقة. يعزّز هذا الإتفاق من ريادة “عرب سات” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، ويجعل من موقعنا الحصري 26 درجة شرقاً الوجهة الأفضل للمشاهد العربي. نعمل حالياً مع كبرى مجموعات البث التلفزيوني في المنطقة لاستقطابها حصريا على اقمار عرب سات”. وأضاف بالخيور”نتعاون مع “مجموعة MBC” في العديد من المشاريع، ونشارك في العديد من اللجان والمؤتمرات العربية والدولية لمكافحة القرصنة الفضائية والتعدّي على حقوق الملكية الفكرية في المحتوى الأعلامي، وإتفاقيتنا مع “مجموعة MBC” تشمل العديد من البنود الواعدة والتي سوف يتم تطبيقها تباعاً خلال هذا العام، وسيتم الإعلان عنها لجميع مشاهدي “عرب سات” في حينه.”

يمكن للمشاهد العربي متابعة تلك الباقات على الترددات التالية:

المشرق العربي : 11,270 / عمودي/   5/6 / DVB-S,QPSK

المغرب العربي : 12,284 / عمودي / 5/6 / DVB-S, QPSK

العالم العربي ) : MBC-HD) : 12,399 / عمودي / ¾ / DVB-S2, 8PSK

MBC Sports: 12,341 / افقي / ¾  / DVB-S2, 8PSK

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram