بالفيديو – فعالبات أسبوع الموضة في بيروت تتواصل بمزيج من الرقي و الإبداع و السحر

بيروت – ريم شاهين

تشهد العاصمة اللبنانية حدثاً إستثنائياً يمزج بين الأناقة و السحر والرقي،وهو”أسبوع الموضة في بيروت La Mode A Beyrouth” الذي حضره ورعى إفتتاحه في 17 نيسان رئيس الوزراء الشيخ سعد الحريري في الفوروم دو بيروت،بحضور وزير الثقافة غطاس خوري وعقيلته والنائب ستريدا جعجع والسيدة لمى تمام سلام والنائب شانت جنجنيان وعقيلته،وعقيلة وزير الداخلية السيدة ليلى المشنوق و مؤسس ورئيس مجلس إدارة أسبوع الموضة في بيروت المهندس زيكار السخي معلولي ورئيس منظمة أسبوع الموضة في بيروت الدكتور أنطونيو روبل والمدير التنفيذي للمشروع السيد جوني فضل الله وكبار مصممي الأزياء اللبنانيين والعرب وحشد كبير من عشاق الموضة نخبة من أهل الفن والإعلام.

عشاق الموضة كانوا على موعد مع إبداعات المصممة أمل أزهري في العرض الإفتتاحي الأول لأسبوع الموضة في بيروت، إذعرضت مجموعتها من القفاطين والجلابيات لربيع وصيف 2017 والتي تظهر المرأة بأرقى إطلالة عند تلبيتها دعوات الإفطار و السحور في  شهر رمضان الكريم .كما تضمنت المجموعة تصاميم من القفاطين الشفافة التي تمتزج بأشعة الشمس على البحر في صيف ال 2017.

وتميزت عارضات الأزهري بالعمامات الذهبية والفضية  المميزة التي إرتدتها العارضات مع الأكسسوارات الضخمة، ما أضفى سحراً شرقياً عصرياً في آن على تصاميم أمل الأزهري.و قد إرتدت عروس المصممة أمل الأزهري ثوباً طويلاً فضي اللون يحاكي التصاميم الشرقية و العصرية بأسلوب إنفردت به المصممة.

وتلى عرض مجموعة المصممة أمل الأزهري ، عرض لمجوهرات  المصمم باولو بونجا ، وفي هذا الفيديو من صفحة المصمم الخاصة على تطبيق “إنستغرام” يظهر الإبداع والأناقة في تصميم المجهورات الرفيعة.

وفي اليوم الثاني لأسبوع الموضة في بيروت ، تهافت عشاق الموضة العصرية لمشاهدة مجموعة من فساتين الأعراس بتوقيع  “Maison Roula” و التي تميزت بفساتين  سهرة وأعراس راقية تناسب ذوق كل إمرأة عصرية حالمة .

كما شهد اليوم الثاني عرضاً لمجموعة المصمم العالمي عبد محفوظ التي سبق وعرضها في باريس لربيع وصيف2017.وأبهرت مجموعة محفوظ الحضور وتألفت من ثلاثين تصميم تنوعت بين فساتين المناسبات الضخمة و فساتين سهرات الكوكتيل و الجمبسوت بألوان زاهية و إبداع في الشك و التطريز و نقشات الورود. هذا بالإضافة إلى فستاني زفاف الأول أنيق و راقي و الثاني تميز بالطابع الروماني .

و يواصل أسبوع الموضة في بيروت فعالياته اليوم بعروض للمصمّمين ندوى الأعوروحنا توما وعقل فقيه.أما يوم الخميس فسيخصص لعروض للمصممين الناشئين، بينما يقدم كل من المصممين صادق ماجدو ميراي داغر ومجموعة من المصمّمين الباكستانيين عروضهم المتتالية يوم الجمعة.وفي اليوم الأخير من فعاليات أسبوع الموضة في بيروت فعشاق الموضة العالمية على موعد مع عرضين الأول لـ”دار شويتر” و الثاني ل”سكينا باريس”.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع غير ربحي وهدفه دعم الأطفال المحتاجين و المصصمين الشباب، كما أنّه وضع بيروت كخامس دولة على خارطة الموضة العالمية بعد نيويورك ولندن وباريس وميلانو.

أضف إلى أن فعاليات أسبوع الموضة في بيروت سيتخللهاعروض أزياء لكبار المصممين وصالة عرض تجمع مصممين من كافة المجالات، و مساحات خاصة لرعاة الحدث، على أن تقام سهرة في ختام هذا البركان الفني الإبداعي و الثقافي، تجمع المشاركين (مصممين ورعاة ) و نخبة من المشاهير و أهل الصحافة والإعلام.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram