للرجال فقط – ١٢ طريقة لتصبح مثيراً للإعجاب

لا تحتاج لأن تكون مليارديراً أو مديراً تنفيذياً لإحدى الشركات ولا حتى رائد فضاء لتحظى باهتمام الآخرين، فقط كل ما تحتاجه أن تكون نفسك؛ الأمر يتعلق بقدرتك على إبراز ما تمتلكه من صفات تجعلك مختلفاً عمن حولك.
من خلال موقع Quora، المتخصص في الأسئلة والاجوبة، أجاب آلاف الأشخاص عن هذا السؤال: “كيف يمكنني أن أصبح شخصية مثيرة للإعجاب؟”. إليك كيف يمكنك أن تُقنع الآخرين، والأهم نفسك، بأنك إنسان رائع، بحسب ما نشر موقع business insider.

١- لا تكن تقليدياً:
الاستحواذ على اهتمام الآخرين غالباً ما يلزم له أن تكون شخصاً مختلفاً عنهم في بعض الأحيان. لا تقلد أحداً في ملابسه ولا طريقه حديثه، استفد من الآخرين ولكن اخلق لنفسك شخصية مختلفة بتجارب غير تقليدية.

٢- كُن منفتحاً:
إحدى الطرق التي تُفقدك إعجاب الآخرين، التقوقع داخل الذات بعيداً عن وجهات النظر والآراء المختلفة. عوضاً عن ذلك، عليك اقتفاء أثر الأفكار والخبرات الجديدة التي ستغيّر طريقتك في التفكير والشعور.

٣- تعلّم كيف تروي قصة:
ربما تفتقد القدرة على توصيل المعلومة والخبرة للآخرين، وافتقادك القدرة على توصيل ذلك للناس سيزعزع شخصيتك أمامهم.
لهذا، ينصح ماركس جادويلد بتعلم مهارة الحكي: “لستَ بحاجة إلى تفريغ كل ما بعقلك في المحادثة، عليك أن تهدف إلى جعلها محادثة مثمرة.. ابدأ التفكير في مواقف حياتك على أنها هدية يمكن أن تُقدمها للآخرين وغلّفها بأفضل الورق لديك”.
كما كشفت الأبحاث الحديثة أن الرجال الذين يتمتعون بالقدرة على رواية القصص يجذبون النساء أكثر عن غيرهم، إذ يقول كاتب الدراسة: “يعود الأمر إلى أن الراوي الماهر يتمتع بقدرة أكبر على التأثير في الآخرين ومن ثم اكتساب السلطة أثناء المحادثة”.

٤- استمع وأظهِر التعاطف:
إحدى الطرق التي تجعلك مثيراً لإعجاب الآخرين، اهتمامك بهم. هذه الصفة كانت إحدى الوصفات التي روج لها ديل كارنيغي في كتابه الأكثر مبيعاً عام 1936: “كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس؟”؛ إذ أوضح أنه بإمكانك أن تكسب أصدقاء خلال شهرين فقط باهتمامك بهم بشكل يفوق محاولاتك كسب اهتمام الآخرين في عامين.
ويقول كوينتين هاردي، الذي يعمل بشركة “غوغل”: “استمع بعناية للآخرين وعبر إظهار قدر من التعاطف، اجتهد في فهم دوافعهم وأفعالهم، فقليل منا من يُجيد هذه المهارة”.

٥- اسأل أسئلة جيدة:
حين تكون في حفلة ما، لا تحتاج الحديث كثيراً عن نفسك لتقنع الآخرين بك. بدلاً من ذلك، ادخل في محادثة صادقة معهم. ويقول ستيفاني فاردافز: “وجّه لهم أسئلة واقعية وليست أسئلة لمجرد تمضية الوقت أو الفضول”، سيكوّن هؤلاء الأشخاص في نهاية اليوم انطباعاً بأنك من أكثر الأشخاص المثيرين للإعجاب الذين التقوهم حتى الآن.

٦- عبِّر عما تعتقد:
تقول كات لي “إن الأشخاص الذين لا يعبرون عن آرائهم ولا يستنكرون أي شيء، أشخاص مملون لأنك لا تريد إجراء محادثة معهم على الإطلاق.. عليك محاولة التعبير عما تعتقده وتفكر فيه بالفعل حتى لو كانت آراؤك لن تلقى استحساناً من الآخرين”.

٧- اتبع شغفك:
بدلاً من اكتسابك معلومات في المواضيع التي لا تثير شغفك، عليك أن تختار التي تميل إليها بالفعل وتتعمق فيها، بهذه الطريقة ستبدو حيوياً وجذاباً حينما تتحدث عنها مع على الآخرين. وكتبت رينيه ناي: “لا أعتقد أن هناك شيئاً سيجعلك مثيراً لإعجاب الآخرين أكثر من أن تسير وراء ما تحبه حقاً”.

٨- اقرأ كثيراً:
إذا كان لديك الوقت والمال للسفر حول العالم فهذا شيء عظيم، لكن إذا كنت لا تستطيع ذلك فعليك أن تتعلم عن الثقافات والحقب التاريخية المختلفة من خلال القراءة.
وبحسب الأبحاث التي أُجريت خلال العقد الماضي حول الآثار النفسية للخيال الذي تنمّيه القراءة، فإن الأشخاص الذين يقرأون كثيراً هم الأكثر قدرة على التعاطف مع الآخرين وفهمهم”.

٩- أظهِر روح الفكاهة:
تشير الأبحاث إلى أن الرجال الذين يتمتعون بروح الفكاهة تنجذب إليهم النساء أكثر؛ ربما لأنهم يبدون أذكى.

١٠- اقضِ وقتك مع أشخاص ظرفاء:
الأصدقاء الذين ترافقهم يؤثرون في شخصيتك؛ فإذا كنت ضمن مجموعة من الأشخاص المملين أو الساخطين أو الجادين، فمن المرجح أن تصبح مثلهم، ويحدث ذلك أيضاً حينما تصادق أشخاصاً مثيرين للإعجاب.
فكِّر في الانضمام إلى فريق أو مجموعة من البشر ممن لديهم شغف بهواية أو عمل معين.

١١- لا تفكر في ما ستقوله للآخرين:
يقول الممثل الكوميدي بيل كونولي لموقع “فاست كمبوني”: “إن ممارسة فن الارتجال يمكن أن تساعد في تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك في الحياة اليومية”. بمعنى أن عليك الاستماع لما يقوله الآخرون والتركيز فيه بدلاً من التركيز على ما ستقوله بعد انتهائهم من الحديث.

١٢- اكتسب مهارات جديدة:
تأكد أن الآخرين ينظرون إليك بإعجاب عندما تمد لهم يد العون في أي موقف يحتاجونك فيه. لهذا، تنصح الدراسات بأن تتعلم أكبر عدد من المهارات. بهذه الطريقة ستكون الشخص الذي يقصده الآخرون عند الحاجة.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram