الخطوط الجوية البريطانية تعزز استثماراتها للارتقاء بتجربة عملائها كافة

كشفت شركة الخطوط الجوية البريطانية اليوم عن خططها الاستثمارية وخدماتها التي تعتزم تقديمها للعملاء، وركزت فيها على الارتقاء بمستوى تميّز مقصوراتها الفاخرة، وإضافة المزيد من الخيارات وتعزيز جودة الخدمات المقدمة لجميع المسافرين على متن طائراتها.

وشملت الاستثمارات مايلي:

  • استثمار 400 مليون جنيه إسترليني في ’كلوب ورلد‘ (فئة رجال الأعمال للرحلات الطويلة)
  • طرح فئة ’كلوب يوروب‘ في الرحلات المحلية ضمن المملكة المتحدة
  • صالات جديدة
  • ’فيرست وينج‘ للوصول المباشر إلى بوابة الأمن والصالات في مطار هيثرو
  • تركيب أحدث أجيال خدمة الإنترنت اللاسلكي واي-فاي في طائرات الرحلات القصيرة والطويلة على مدار العامين المقبلين
  • تسجيل وصول ذاتي الخدمة وبوابات صعود تعتمد المقاييس الحيوية لتسريع حركة الركاب في المطار

وبهذه المناسبة، قال أليكس كروز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية البريطانية: “نعتزم تركيز استثماراتنا على المجالات التي يوليها عملاؤنا أهمية كبرى؛ وسنتفرّد بمستوى التجارب والخدمات التي نقدمها على متن طائراتنا. ونحن نستثمر في ’كلوب ورلد‘، ونركز الآن على تحسين خدمات تقديم الطعام والنوم، وعلى توفير نوعية جديدة من المقاعد في المستقبل. كما أننا نستثمر في توفير أفضل خدمة إنترنت واي-فاي في الجو، وصالات جديدة، وتزويد عملائنا من ركاب الدرجة الأولى ’فيرست‘ بخدمة الوصول المباشر البوابات الأمنية والصالات، وذلك عبر خدمتنا الجديدة ’فيرست وينج‘ في هيثرو. ونرتقي بمستويات خدماتنا ومقصورة رجال الأعمال في كافة رحلاتنا عبر طرح فئة ’كلوب يوروب‘ في الرحلات الداخلية”.

وتعتزم الشركة استثمار 400 مليون جنيه إسترليني في ’كلوب ورلد‘ (فئة رجال الأعمال للرحلات الطويلة) والتي ستعزز من تجربة تناول الطعام على ارتفاع 38 ألف قدم، والحصول على تجربة نوم هادئة على متن طائرات الخطوط الجوية البريطانية.

واعتباراً من شهر يونيو، ستطرح الشركة جملة جديدة من خدمات تقديم الطعام في صالات رجال الأعمال بمطار هيثرو لتحسين جودة الطعام وتمديد فترة تقديم وجبة الإفطار حتى الساعة 11 صباحاً. وفي الجو، واعتباراً من شهر يوليو، ستزوّد الشركة أسطول طائراتها ببياضات جديدة، ووسائد ذات حجم أكبر وتصميم خاص لتعزيز الراحة أثناء النوم، ولحاف ومفرش ناعم لمنح العملاء كل ما يحتاجون إليه لقضاء ليلةٍ من النوم الهادئ والمريح.

ومع بلوغ شهر سبتمبر، ستتألق ’كلوب ورلد‘ بخدمة تناول طعام راقية وجديدة بوجود عربات عرض تتيح للمسافرين فرصة اختيار الأطباق من جملة خيارات من المقبلات والحلويات الطازجة المقدمة على موائد ذات تصميم جديد وجميل. وسيتمتع العملاء بخدمات استثنائية وتجربة طهي جديدة وفاخرة. وستنطلق هذه التغييرات على الرحلات الجوية بين مطار هيثرو بلندن، ومطار ’جيه إف كيه‘ بنيويورك، قبل طرحها في بقية شبكة الرحلات الطويلة على مدار عام 2018.

وتعمل شركة الطيران على تطوير خيارات لمقعد جديد في ’كلوب ورلد‘ مع ممر للوصول المباشر في عام 2019. وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

 

كما ستظهر التغييرات الطارئة على نمط الخدمات في مقصورة ’كلوب يوروب‘ ضمن الرحلات القصيرة، بما في ذلك الأواني الجديدة وقوائم الطعام المحسّنة على متن الطائرات، والتي تولي مزيداً من التركيز على طول الرحلة وموعدها.

وأضاف كروز: “تعتبر كل من ’كلوب ورلد‘ و’كلوب يوروب‘ عناصر أساسية من عروضنا، وتلعب دوراً مهماً في تعزيز مستويات رضا العملاء. وتُعتبر شركة الطيران البريطانية الوحيدة التي تمتلك شبكات للرحلات القصيرة والطويلة، ونود التأكد من تزويد كافة عملائنا بتجربة غنية بالتناسق والتميّز”.

وسيلاحظ ركاب فئة رجال الأعمال والدرجة الأولى ’فيرست‘ التغييرات في الصالات أيضاً، بدءاً من المجمّع الجديد في مبنى الركاب الجنوبي بمطار ’جيتويك‘. وتتمتع صالات ’فيرست‘ و’كلوب‘ بإطلالة مذهلة على المدرج ومساحة أكبر بنسبة 40% بالمقارنة مع الصالة القديمة للشركة في المبنى الشمالي.

ومن المقرر استثمار 110 مليون دولار (88 مليون جنيه إسترليني) في مرافق الصالة بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتلقى مبنى الركاب 7 في مطار ’جيه إف كيه‘ بنيويورك استثمارات تتخطى قيمتها 65 مليون دولار (52 مليون جنيه إسترليني) على مدار العامين المقبلين: تجديد صالات ’فيرست‘ و’كلوب ورلد‘، فضلاً عن التحسينات على تجربة العملاء عند تسجيل الوصول، وبوابات الأمن وبوابات الصعود على متن الطائرة. كما افتتحت الشركة مؤخراً صالة جديدة في بوسطن بالتزامن مع بدء عمل طائرة ’إيرباص A380‘ على خط هيثرو-بوسطن. وتعتبر هذه المنشأة أكبر بـ 30% بالمقارنة مع الصالة السابقة، وتمتلك بوابة وصول مباشرة وإطلالة رائعة على أفق بوسطن. وفي العام المقبل، سيتم تجديد صالتي أبردين وروما، وتوسيع صالة جنيف. ومن المقرر تخصيص استثمارات إضافية لكلٍ من سان فرانسيسكو، وجوهانسبرغ، ومانشستر، وشيكاغو. وبداية من هذا الشهر وعلى مدار العامين المقبلين، سيتم تجديد صالات مبنى الركاب 5 في مطار هيثرو مع غرفة كونكورد لعملاء الدرجة الأولى ’فيرست‘، والتي ستمتلك مفروشات جديدة وتصاميم حديثة وأجواء مريحة.

وفي أخبار متميّزة أخرى، أطلقت الخطوط الجوية البريطانية اليوم منطقتها الجديدة والحصرية ’فيرست وينج‘ لتسجيل وصول عملائها من مسافري الدرجة الأولى ’فيرست‘ في مبنى الركاب رقم 5 بمطار هيثرو. وتتضمن قناة أمن مخصصة من ممرين ووصولاً مباشراً إلى صالة ’جاليريز فيرست لاونج‘ وغرفة ’كونكورد‘ للمرة الأولى.

ويخفف ممرا الأمن الجديدان من عدد المسافرين في الممرات الأمنية الجنوبية الحالية مما يساعد في تسريع رحلة العملاء ضمن ’كلوب ورلد‘ أيضاً. وتم تخصيص إحدى مساحات الجلوس المريحة بعد المرور ببوابة الأمن ليتحقق العملاء من أمتعتهم وممتلكاتهم في أجواء مريحة.

وتمنح ’فيرست وينج‘ عملاء ’فيرست‘ و’جولد إكسكيوتيف كلوب‘ قدراً أكبر من الخصوصية والتفرّد مع المساحة المخصصة لتسجيل الوصول والمغادرة السريعة ’فاست تراك‘.

واعتباراً من أبريل، سيحظى كافة عملاء الشركة بتجربة سفرٍ ممتعة مع أحدث أجيال الإنترنت اللاسلكي واي-فاي الذي ستتم إضافته إلى كافة طائرات الرحلات الطويلة ضمن شبكة الخطوط الجوية البريطانية. وستغطي هذه الخدمة طائرات الرحلات القصيرة في وقت لاحق خلال العام لتتحول الخطوط الجوية البريطانية إلى أول شركة طيران تقدم ميزة الاتصال باستخدام شبكة الإنترنت الأكثر سرعة من الجيل الرابع في أوروبا مع السعي لتجهيز 90% من إجمالي طائرات أسطولها بهذه الخدمة بحلول عام 2019.

وسيتمكن العملاء من استخدام أجهزتهم الخاصة لتصفح الإنترنت، والوصول إلى بريدهم الإلكتروني والتحقق من مواقع التواصل الاجتماعي؛ وسيمتلكون القدرة على مشاهدة محتوى الفيديو من مواقع مشهورة مثل ’نتفليكس‘ و’يوتيوب‘. وتتضمن هذه الخدمة خيارين هما الاتصال السهل ’سيمبلي كونكت‘ والاتصال المعزز ’كونكت بلس‘. ويمكن للعملاء اختيار ما إذا كانوا سيتصلون لمدة ساعة واحدة، أو أربع ساعات، أو طوال مدة الرحلة. ويدعم الخيار ’سيمبلي كونكت‘ التصفح الأساسي للإنترنت، والتحقق من البريد الإلكتروني والرسائل الفورية بأسعار تبدأ من 4.99 جنيه إسترليني؛ فيما يتيح الخيار ’كونكت بلس‘ سرعات اتصال أعلى تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو بسلاسة، وبأسعار تبدأ من 7.99 جنيه إسترليني.

وتلعب التكنولوجيا دوراً مهماً في مساعدة العملاء على تبسيط وتسريع رحلاتهم عبر المطار، مع افتتاح أول ثلاث بوابات آلية وذاتية الخدمة لرحلات الطيران المحلية في المملكة المتحدة انطلاقاً من مبنى الركاب رقم 5 في مطار هيثرو. وتعتمد البوابات الآلية على تكنولوجيا التعرّف على ملامح الوجه، بما يتيح للعملاء سهولة مسح بطاقة صعودهم إلى الطائرة قبل التوجه مباشرة نحوها. وبالطبع، فإن فريق الخطوط الجوية البريطانية سيكون متوافراً طوال الوقت وعلى استعداد كامل لدعم العملاء الذين يحتاجون إلى القليل من المساعدة الإضافية.

وعلاوة على ذلك، أصبح العملاء الآن قادرين على الاستمتاع بالخدمة الذاتية لتسليم الأمتعة في مطاري هيثرو وجيتويك، مما يتيح لهم إمكانية وضع بطاقات على حقائبهم وأمتعتهم وتسليمها قبل التوجه إلى البوابة الأمنية.

وأردف كروز: “تحقيق رضا العملاء أمرٌ غاية في السهولة، فنحن بحاجة لتزويدهم بالخدمات التي يولونها أهمية كبرى، وفي الأماكن التي تلبي هذه الأولوية. ويتوجب علينا للتركيز على تحسين خدماتنا في مقصورات الدرجات الفاخرة – تقديم الخدمات المعاصرة، وتوفير الصالات وخدمات الطعام المحسّنة، وتزويد العملاء بتجربة متناسقة. وبالنسبة لركاب الفئة الاقتصادية، حيث ندرك أن السعر هو الدافع، فإننا بحاجة لتركيز جهودنا على توفير المزيد من المقاعد بأدنى الأسعار الممكنة، ومنح العملاء مزيد من الخيارات”.

وختم كروز: “نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة غنية بالتشويق. وعلاوة على هذه المبادرات المتميزة، نعمل على إدخال الكثير من التغييرات من وراء الكواليس للارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية والموثوقية عبر اعتماد تقنيات جديدة بما في ذلك بوابات الصعود التلقائي، وإعادة تصميم عملية استقبال أمتعة المسافرين. كما أننا ملتزمون بتحقيق أعلى معايير نظافة المعدات وموثوقيتها في مقصوراتنا. وسيلاحظ عملاؤنا حقاً خطوات التغيير هذه في تجربة سفرهم معنا”.

 

 

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram