خاص – العندليب الأسمر… عشق لا ينتهي على مر الأجيال

 

بيروت – ريم شاهين

“أنا لك على طول” و”أهواك”و”بحبك”و”كان يوم حبك اجمل صدفة” و” صافيني مرة” و”قولي حاجة” و”جبار” و”على قد الشوق” و”بلاش عتاب” و”ظلموه” و”اي دمعة حزن لا لا” و”جانا الهوى”… هذه الأغاني وغيرها شغلت العشاق، رسمت البسمة على شفافهم حيناً وأدمعت عيونهم حيناً آخر وكلها انطبعت في ذاكرة الناس على مر السنين.

عبد الحليم حافظ العندليب الأسمر في الذكرى الأربعين على غيابك لا نتذكرك فأغانيك تعيش فينا وتلخص قصص الحب التي نعيشها في كلمات وألحان حملت توقيع صوتك الجميل.

يا عندليب الزمن الجميل غنيت فأطربت آذاننا ومثلت فأمتعتنا وأحببت ومنك تعلم العشاق كيف يكون الحب وماذا يقال فيه،فمن لم يشاهد “شارع الحب” و”معبودة الجماهير” ومن لم يعيش “موعد غرام” ليكون “يوم من عمري”، ومن لم ينام ويحلم و “الوسادة الخالية” إلى جانبه.

أفلام كثيرة مثلتها مع أجمل نجمات الزمن الجميل من صباح إلى مريم فخر الدين وشادية وزبيدة ثروت وفاتن حمامة  ومرفت امين وغيرهن بمشاركة أصدقاء مثل عبد السلام النابلسي وزينات صدقي، ومنكم تعلمت الأجيال الحب والرومنسية. ومع الأسف لم يتبقى من تلك الأحاسيس الجميلة سوى ذكريات وأغاني يتمسك بها عشاق الحب الصادق.

يحيي لبنان اليوم ذكراك مع فنانين عشقوا أغانيك وتعلّموا منك الاحساس، فقاعة قصر الأونيسكو ستمتلئ بكل عشاقك وبصوت النجوم سعد رمضان وأحمد عفت ومحمد الجبالي وبإحساسهم المرهف سنستمتع باجمل ما غنيت يا عندليب.

رحمك الله يا عندليب ستبقى دائما وأبدا رسالة نحملها من تحت الماء إلى الهواء ونقول لك “نعم يا حبيبي نعم” على مر الأجيال.

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram