جمال سنان لموقعنا: جوائز أعمال “إيغل فيلمز” تحفّزني على مواصلة العمل للنهوض بالسينما والدراما

 

المنتج اللبناني العربي جمال سنان، الرجل الذي قدّم الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية ليس في لبنان والعالم العربي.أعمال تميّزت بالضخامة والمهنية العالية لأنّه يتقن إختيارالكتّاب والمخرجين والممثلين لتقديم عمل جيّد متكامل يليق باسم شركة إنتاجه المرموقة “إيغل فيلمز” التي تحلّق كالنسر لتنقل الفن العربي إلى مصاف الرقي والإبداع.

وفي مقابلة أجريناها مع سنان  أثناء تكريمه من قبل المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون لروّاد أثروا الفن العربي بأعمالهم  والذي جرى تنظيمه في قصر الأونيسكو، أعرب عن فخره بما يقدّمه من أعمال وبالجوائز التي تحصدها، مشيراً إلى أنّه يتشرف بكل تكريم وهذه الجوائز تحفّزه على التقدّم ومواصلة العمل والإبداع من أجل النهوض بالسينما والدراما في لبنان والعالم العربي.

وأضاف أنّ الشركة بصدد تحضير ست إنتاجات، مناصفةً بين مصر ولبنان هي: مسلسل” حلاوة الدنيا” من بطولة الممثلين  ظافرعابدين وهند صبري ومسلسل “لا تطفىء الشمس” كتابة تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير وبطولة نخبة من ألمع النجوم من بينهم ميرفت أمين ومسلسل “هذا المساء” من بطولة أياد نصّار ونخبة من النجوم.

وعدّد الإنتاجات اللبنانية وهي مسلسل “كاراميل” من بطولة ظافر عابدين وماغي بو غصن وكارمن لبس ونخبة من النجوم ومن كتابة كلوديا مرشليان وإخراج إيلي حبيب. بالإضافة إلى مسلسل “ورد جوري” من بطولة نادين الراسي وعمار شلق ورولاحمادة ونخبة من النجوم ومن كتابة كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي.

وتابع: “هذا بالإضافة إلى مسلسل “ثورة الفلاحين 1860″ العمل الضخم الذي نتابع تصويره منذ حوالي الخمسة أشهر والذي خصصنا له ميزانية كبيرة ونتوقّع بأن يكون من أهمّ الإنتاجات العربية” .

وتجدر الإشارة إلى أنّ المسلسل من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج فيليب أسمر وبطولة الممثلون ورد الخال وباسم مغنية وسارة أبي كنعان ووسام حنّا وكارلوس عازار وايميه صياح وفيفيان انطونيوس ووسام صباغ وتقلا شمعون وفادي ابراهيم ونقولا دانيال ووفاء طربيه وختام اللحام وجناح فاخوري ومرينال سركيس واليكو داوود وسمارة نهرا ونيكولا مزهر وفرح بيطار وغيرهم، وستحلّ كل من الكاتبة مرشليان والنجمة ماغي أبو غصن ضيوفاً في عدد من حلقات المسلسل.

وختم: ” أمّا على المستوى السينمائي، فنحن نروّج لفيلم “زفافيان” من إخراج كارولين ميلان وكتابة شكري أنيس فاخوري وبطولة كارلوس عازار وإيميه صياح ونخبة من النجوم والمرتقب عرضه  في الصالات السينمائية في لبنان في شهر نيسان/أبريل المقبل.

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram