ربيع الأسمر: أنا “جفص”… وأصالة أفضل فنّانة رغم عدم حبّي لشخصها

استضاف الدكتور عماد عبيد ضمن برنامجه “العمر مشوار” عبر إذاعة لبنان الثقافة، الفنان ربيع الأسمر الذي تذكّر الشحرورة صباح التي أطلقت عليه اسم “ربيع الفنّ” وهو اختار شهرة “الأسمر”…وعندما سأله د. عماد: ماذا بقي من عبدالله ناصر الدّين (اسمه الحقيقي) أجاب: لا أحد يعرفني بهذا الاسم حتّى أفراد عائلتي ينادونني ربيع…كما تحدّث عن حياته والوجع الذي عرفه والحزن الظّاهر على عينيه، منذ خسارته والده إلى خسارته ابنه…

رفض ربيع الغناء “الناعم” : بحبّك وبموت وبموت عليكِ وأنا قلبي ملكك… واعتبر أنّ الرجل يتميّز برجولته وعدم خضوعه، هذا لا يعني انتقاص للرجولة ولكن هذه الألفاظ لا يحبّها ولا يستعملها حتّى في حياته العاطفيّة!

ربيع تحدّث عن تحضيراته وتصويره كليب “همس البنات” مع المخرج عادل سرحان، ومازال موجودًا في ناديه الليلي ربيع CLUB حيث يتجمّع اصدقاؤه وكذلك يحضّر لجولة أوروبيّة وأميركيّة وفي كلّ بلاد الاغتراب وعن عائلته الصّغيرة قال: عائلتي خطّ أحمر! لتفاجئه زوجته لُجين وتقول له: أنت سندباد الوطن العربي وربيع الفنّ العربي وتحدّثت عن حنانه وطيبة قلبه وعطفه على ولديه جاد وناي وختمت قائلةً: أمام الملايين اقول إنّي أحبّك وفخورة بأنّي زوجتك! ليتفاجأ ربيع ويقول: والله يا عماد منّك هيّن! واعتبر أنّ فعلاً “العمر مشوار” بكلّ خيباته ونجاحاته لا بدّ أن نعيشه بمخافة الله، وعندما سأله د. عماد: تُتّهم كثيرًا بأمور المخدّرات والقمار فأجاب تبقى كلّها شائعات مغرضة: اعوذ بالله أنا لا اشرب حتّى كحولاً!

وعن التّمثيل تحدّث وقال: رامي عيّاش في “أمير الليل” كان عليه أن يكون أقوى وقع بثغراتٍ كثيرة وعاصي الحلاّني “ما ظبطت معو”! أمّ عن تجربته هو فقال: لن أتحدّث عن نفسي ولكن بشهادة ممثلين كبار قالوا أنّي أغنّي جيًّدًا وفي التمثيل أفضل! (وذكر الكبيردريد لحام ولطفي بوشناق وغيرهما…)

د. عماد سال ضيفه بين جورج وسّوف وأصالة نصري من شرّف بلده سوريا أكثر؟ ليجيب ربيع أكيد أكيد ابن خالي سلطان الطّرب وذكر كيف اتّصلوا به من برنامج “صولا” ليحلّ ضيفًا وعندما علمت أصالة بالأمر بدأت تصرخ وتقول أكيد لا لن يكون ضيفي!

من أفضل؟

– فنّان: وائل جسّار ومعين شريف

– فنّانة: أصالة (رغم عدم حبّي لشخصها أحبّ فنّها وصوتها)

أعطِ صفة لـ:

– دريد لحام: عملة نادرة جدًّا، أغلى الأصدقاء.

– نجوى كرم: اليوم هي أفضل ممّا كانت (وتذكّر بالماضي كيف غنّيا ديو على أحد المسارح وتمنّى أن يتكرّر الديو بينهما اليوم)

– ربيع الأسمر: “جفص”.

– ميادة الحناوي : كانت لؤلؤة

– بشّار الأسد: أسد

ربيع تحدّث عن التهديد الذي عرفه من جهتين ينتميان غلى خطّ واحد وهو “داعش”، هدّداه واضطرّ لوضع BODYGUARDS واعتبر أنّ موقفًا سياسيًّا يفصل بينه وبين فضل شاكر وليس ابدًا فنيًّا.

وعن الجوائز تكلّم وقال إنّه نال مفتاح سيدني وجوائز وتكريمات كثيرة، وهنا في لبنان لم ينل جوائز لأنّه لم ولن يدفع ثمن جائزة!

نعم أم لا؟

– أنا مُحارَب ومُضطهد؟ لا

– ابني محمّد غصّة حياتي؟ نعم

– كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم

– مع الزواج المدني؟ نعم برضى الطّرفين

– مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب؟ لا

– جمّعت ثروة؟ وروّحت ثروة!

– الصّحافة أنصفتني؟ نعم

– أندم على مشاركتي في مسلسل “بومب أكشن”؟ نعم

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram