أبو زيد باستضافة الأسود : ال LBC لا تزال الأولى في تقديم نشرات الأخبار

 استضاف الإعلامي غي أسود أمس في برنامجه “طلة ملك” على إذاعة صوت الحرية  رئيس نادي الصحافة و مقدم نشرات الاخبار على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال،  الصحافي الملك بسام ابو زيد .

29 سنة من العمل في مهنة البحث عن المتاعب قدم خلالها أبو زيد مسيرة حافلة بالنجاحات ، إذ بدأ مشواره المهني في إعداد النشرة الاخبارية و تقديمها على إذاعة لبنان الحر قبل أن ينتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال .

حوار شيق بين الأسود و أبو زيد  كشف خلاله الضيف عن رأيه في مواضيع عدة  جرى التطرق إليها  خلال المقابلة .

و قال أبو زيد ان كل وسيلة إعلامية يجب أن تكيف نفسها مع التطور الحاصل  و تسلح نفسها بما يتطلب لمواكبة العصر ، مشيرا إلى  ان ليس هناك اي وسيلة مهددة بالزوال فلكل وسيلة إعلامية جمهورها.

و كشف ابو زيد أن كل صحافي يجب ان يكون مضطلعا و لديه مصادر للمعلومات ذات ثقة  و ان يتحلى بالثقافة العامة و يمتلك العلاقات الجيدة ليتمكن من مزاولة المهنة بصدق و موضوعية و ينقل الاخبار بدقة  وبسرعة ، اضف إلى انه يجب أن يتقن قواعد اللغة العربية بامتياز و ان يكون مسؤولا لان الصحافة مهنة المسؤولية باعتبار انها تتوجه للرأي العام و تحدث تاثيرا لديه بالسلب أو الإيجاب.

و اوضح أبو زيد انه يجب معرفة الفرق بين حرية التعبير و حرية إبداء الرأي و بين التعدي على الآخر أو شتمه لان ذلك يسمح لأي شخص بملاحقة من شتمه قانونيا في المحاكم .

و قال  الصحافة يحكمها القانون في كل دول العالم  إلا في لبنان ، آملا إلى أن يصار إلى إقرار قانون جيد يحفظ حرية التعبير و حرية الصحافة و الاعلام و لكن يحكم قواعد المهنة .

و شدد على أنه كان يجدر بلفت نظر الشاب باسل الأمين اولا قبل سجنه لأنه أخطأ و يجب محاسبته فلا يجوز التطاول على اركان الدولة .

و رأى أن تقديم الأخبار لا يعتمد على جمال الشكل بل يجب أن يعتمد على المهنية و سعة الاضطلاع و مواكبة الاحداث ؛ لافتا إلى أن المذيعة دوللي غانم قد ظلمت .

و أضاف انه يستمع و يشاهد الوسائل الاعلامية كافة إلا أنه يجزم بان المؤسسة اللبنانية للارسال لا تزال الاولى و بخاصة في مجال تقديم نشرات الأخبار.

و اعتبر أنه لم و لن يقبل بأي عرض خارج الاراضي اللبنانية ، مؤكدا انه مرتاح في المؤسسة اللبنانية للارسال و حاصل على حقوقه بالكامل.

و قال أبو زيد انه كان دائما يقدم خدمات للآخرين و لكنه لم يعد يفعل ذلك لأن معظمهم لا يقدرون و ليس لديهم وفاء أو إخلاص.

و كان قد لفت في بداية الحلقة انه توقف عن التعليم في الجامعات لأن عددا كبيرا من الطلاب غير مبال و يدخلون الجامعات للتسلية فقط و قلة من يحرصون على تطوير أنفسهم و على تحصيل علمهم فعليا.

و تخلل الحلقة مداخلتين لكل من المراسلة هدى شديد و الصحافي و مذيع الاخبار يزبك وهبة ؛ اللذين قدما شهادتهما بأبو زيد  و نوها بمهنيته و حرفيته .

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram