٦ مصممين عرب عرضوا تصاميمهم أمام السجادة الحمراء التاريخية في كان… من غادر ومن تأهل ؟

mbc4-mbc-masr2-prme-s1-episode-10-jesscia-kahawaty-elie-saab-and-afef-jnifen-1

رحلة طويلة أمضاها المصمّمون في إنجاز المهمات والتحديات، مع بدء العد العكسي لتتويج الفائز من بين ٦ مشتركين سيتأهّل ٥ منهم إلى الحلقة المقبلة، فيما يتنافس ٤ على اللقب في الحلقة الختامية من البرنامج العالمي بصيغته العربيّة “Project Runway ME” على MBC4 و”MBC مصر 2″، وذلك مباشرة على الهواء من “حي دبي للتصميم – d3″، في دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء الخميس ٨ كانون الأول/ديسمبر المقبل. ومع اقتراب المشوار من نهايته، يثبت المصمّمون أنهم باتوا أكثر احترافاً، وصارت أسماؤهم محل ثقة بالنسبة لبعض نجوم العالم العربي إذ يرتدون تصاميمهم في عدد من المهرجانات والاحتفالات… كما أصبحوا مصدر اعتزاز متزايد من لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية – الإيطالية عفاف جنيفان. وفي حلقة أنيقة فرنسية النكهة عالمية المعالِم ومليئة بالمفاجآت، وقع على عاتق المشتركين تنفيذ تصميم لتتألّق به عفاف جنيفان على السجادة الحمراء في “مهرجان كان السينمائي”. وقد ارتفعت حدّة التوتر لديهم جرّاء ذلك، ليفوز في النهاية علاء نجد من لبنان بنتيجة أفضل تصميم، فيما انتهى مشوار لوما صالح من لبنان.
انطلقت الحلقة مع ذكريات لعفاف جنيفان في بيروت أيام الطفولة والشباب، ورافقها آنذاك الحلم الكبير بأن تكون اسماً بارزاً ولامعاً في عالم الأزياء والموضة. وفي مكان مجاور للبحر خلال المساء، التقت عفاف بالمصمّمين على سجادة حمراء، ليكتشفوا التحدّي الذي ينتظرهم، وهو تصميم فستان لها، على أن تقوم بارتداء التصميم الفائز على السجادة الحمراء في “مهرجان كان السينمائي” في فرنسا. وقد اختارت عفاف الأقمشة والألوان، وطلبت من عيسى حسّو الفائز في التحدّي الماضي، أن يقوم بتوزيعها على المصمّمين. وفي اليوم الثاني، اختار عيسى الأقمشة لكل مصمّم، وبدأ كل منهم بالعمل بين المشغل وغرفة الخياطة.
في هذا الوقت، دخلت مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي عليهم، لتبلغهم بالمفاجأة المتمثلة بأن كل المصمّمين سيسافرون إلى باريس لعرض تصاميمهم… فازداد القلق وكبر التحدّي قبل أن يقوم المشرف على التصاميم فارس الشهري بزيارة المشتركين وإعطائهم بعض التوجيهات والنصائح المفيدة، فهنأ عيسى وعلاء على تصميميْهما، وحذّر هبه من مغبة عدم تقديم أي جديد في تصميمها، وطلب من لوما وريان التدقيق في التفاصيل أكثر والخياطة، كما طلب من سليم أن ينجز العمل بشكل أسرع ليتمكن من الانتهاء في الوقت المناسب.
وبعد انتهاء المصمّمين من عملهم، جهّزوا أنفسهم للسفر، وانطلقوا في رحلة عبر الطائرة. وعند وصولهم، اخذوا وقتاً كافياً للاستمتاع بالزيارة قبل بدئهم بعرض تصاميمهم أمام إيلي صعب وعفاف جنيفان. ودقّقت اللجنة في التصاميم الستة، وأعطت رأيها أمام المصمّمين على المنصة. وبعد المشاورات حانت لحظة الحسم واختيار الفائز والخاسر، ففاز في التحدّي علاء نجد من لبنان الذي أبهر اللجنة بأدائه وقيامه بتصميم متميز، بينما واجه سليم شبيل ولوما خطر الاستبعاد، لتغادر المنافسة لوما من لبنان، وتودّع  أصدقاءها.
ومع انتهاء الحلقة العاشرة، يتأهّل إلى الحلقة الحادية عشرة، ٥ مشتركين فقط هم: علاء نجد، ريان صالح، هبه مجددي، عيسى حسّو وسليم شبيل.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram