لهذا السبب إشتعل التحدّي في “Project Runway ME”

mbc4-mbc-masr2-prme-s1-episode-9-guest-milla-jovovich-afef-jnifen-and-elie-saab

قواعد اللعبة باتت أكثر صعوبة، وكلمة لجنة التحكيم صارت أكثر قساوة، في وقت بات المصمّمون أكثر احترافاً، بعدما وصل عددهم إلى 7 فقط في الحلقة التاسعة من البرنامج، إذ يتنافس 4 منهم فقط على اللقب في الحلقة الختامية من “Project Runway ME”، مباشرة من “حي دبي للتصميم – d3″، في دولة الإمارات العربية المتحدة… والتي تُعرض علىMBC4 و”MBC مصر 2”. وتحت إشراف لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية – الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة العالمية ميلا جوفوفيتش. بدا التحدّي منذ بدايته غريباً بعض الشيء خصوصاً أنه كان عى كل مشترك تنفيذ تصميم طليعي خارج عن المألوف (“Avant-garde”). وبعد منافسات وجولة من شد أعصاب والتوتر فاز بنتيجة أفضل تصميم عيسى حسو من سوريا، فيما انتهى مشوار مهند كوجاك من مصر.

انطلقت الحلقة من داخل صالة للسينما، حيث توجهت الممثلة العالمية ميلا جوفوفيتش إلى المشتركين عبر شاشة ضخمة حملت موضوع الحلقة، ألا وهو تقديم تصميم طليعي سابق لأوانه وخارج عن المألوف (“Avant-garde”)، بعدها انتقلوا مع مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصاميم فارس الشهري إلى مستودع كبير شبه مهجور في أجواء غريب، حيث أُقيم مزاد علني اشترى فيه المشتركون أقمشة وأغراض يُمكنهم استخدامها، وأُعطي لكل منهم مبلغاً مالياً. وأشار الشهري إلى أن هذا النوع من التحدّي ينتظره المصمّمون لأنه يعطيهم مساحة أكبر لاختيار شكل التصميم بطريقة غير مألوفة وبعيدة عن الكلاسيكية. وطلبت منهم جيسيكا تقديم تصاميم مجنونة ومذهلة على منصة العرض. ولأن التحدّي يعتبر صعباً، أُعطي المشتركون 4 ساعات عمل في اليوم الأول، واستكملوه في اليوم التالي لمدة 12 ساعة بين المشغل وغرفة الخياطة. وقد حذّر فارس الشهري المشتركين من تصميم ملابس تبدو أقرب إلى أزياء حفلة تنكرية، وأعطى توجيهات ونصائح مفيدة لهم. بعدها دخلت العارضات من أجل عملية القياس استعداداً للعرض لاحقاً.

بعد ذلك، حان وقت العرض الذي يؤهّل ستة فقط من المشتركين السبعة من الانتقال إلى الحلقة المقبلة، وما من أحد منهم يمتلك حصانة تحميه من الاستبعاد. بدأ العرض أمام إيلي صعب وعفاف جنيفان وميلا جوفوفيتش، الذين قيّموا تصاميم المشتركين، وبدا معظمهم مرتبكاً وغير متوقّع ما ستحكم به اللجنة. وبعد جلسة مشاورات تم استدعاءهم مجدداً، للكشف عن أن تصميمي عيسى وريان هما الأفضل، واعتبر عيسى هو الفائز في نتيجة الحلقة. وعلّقت ميلا جوفوفيتش أن التصميم الذي قدّمه عيسى هو أفضل فستان رأته بين كافة التصاميم، ولفتت عفاف جنيفان إلى أنها تثق بعيسى “الذي يفاجئنا بتصاميم جيدة”، فيما قال إيلي صعب بأن التصميم بسيط بفكرته ومتميز. واعتُبر التصميم الذي قدّمه مهند كوجاك هو الأضعف في الحلقة، بعد وقوفه في دائرة الخطر مع هبه مجددي، وخرج المشترك لينتهي مشواره بالتالي في البرنامج. ورأت ميلا جوفوفيتش أن مهند هو شاب موهوب لكنه لم يتمكّن من الالتزام بفكرة الحلقة وهي تقديم تصميم طليعي غير مألوف، وتوقعت له مستقبلاً واعداً. أما عفاف جنيفان، فلفتت إلى أنها كانت تنتظر تصاميم أكثر إبداعاً من مهند، فيما أعرب إيلي صعب عن اعتقاده بأن المشترك لديه موهبة لا بد من ظهورها عاجلاً أم آجلاً، ورأى أنه لم يقدّم تصميماً طليعياً كما هو المطلوب.

ومع انتهاء الحلقة التاسعة، يتأهّل إلى الحلقة العاشرة ستة مشتركين فقط هم: لوما صالح، سليم شبيل، علاء نجد، ريان صالح، هبه مجددي، وعيسى حسّو.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram