“فيسبوك” يكافئ شاب هندي بـ ٤٠ ألف دولار!

facebook money

عادة ما يطمح مطورو التطبيقات أن تنتشر تطبيقاتهم وتبلغ المراكز العشرة الأولى في متاجر التطبيقات سواء في متجر “غوغل بلاي” أو متجر تطبيقات “أبل”، ولكن للوصول لهذا الحلم ينبغي على المطورين الحصول على ما يكفيهم من التمويل والثقة، لكن إيجاد التمويل للتطبيق الخاص بك هو من أصعب الخطوات في هذه السوق التنافسية.
قصة الشاب مونيش كرم قد تبدو خرافية إلى حد ما، فالشاب الذي ينحدر من ولاية نائية في الهند استطاع أن يحصل على تمويل من “فيسبوك” بقيمة 40 ألف دولار أميركي لتمويل تطبيق الهواتف Jobsenz الذي طوره كرم في عام 2015، وقد تم اختيار تطبيق مونيش ضمن مبادرة FbStart وهو برنامج تمويلي تقدمه “فيسبوك” للشركات المطورة لتطبيقات الهواتف حول العالم.

وقال مونيش: “تقدمنا بطلب في تلك المبادرة والتي تتضمن شروطها أن يكون التطبيق اكتسب بعض الشهرة مبدئيا، في حالتي تم اختيار التطبيق نظرا للتطور الملحوظ له حتى الآن، وقدرته على النمو المستمر، حيث أنه اكتسب الكثير من الشهرة في الهند”.
يقدم هذا التطبيق حلولا كاملة للإعداد للعمل والإعداد للامتحانات عن طريق امتحانات مجهّزة، والعديد من الملاحظات الدراسية، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن وظيفة، وصانع متعدد اللغات للسيرة الذاتية، وغيرها من الخدمات الأخرى.
واختتم كرم قائلا: “في السابق كنا نعمل على التركيز على أن يناسب تطبيقنا سوق المنتجات، وتحقيق النمو، أما الآن فنحن نعتقد أن المستخدمين سيتمكنون من الاستفادة بشكل كامل من خدمات التطبيق”، وأمل أن “تساعده أموال “فيسبوك” في تحقيق نمو على نطاق أوسع في الهند وسريلانكا وبنغلاديش”.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram