نصائح جمالية قبل النوم

sleeping-woman

ثمة روتين ضروري يجدر بك اتباعه قبل الخلود إلى النوم للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها وتألقها.

إزالة الماكياج

قد تكون إزالة الماكياج، كل الماكياج، أهم خطوة يمكنك اتباعها للحفاظ على نضارة بشرتك. والمقصود بإزالة الماكياج إزالة كل رواسب الماسكارا وأحمر الشفاه وكل شيء لضمان بقاء المسام نظيفة وخلو العينين من الأوساخ ورواسب الماكياج.

استخدام وسادتين

ضعي وسادتين تحت رأسك للحؤول دون الانتفاخ. يمكنك أيضاً رفع رأس السرير بواسطة قطع خشبية بحيث يكون رأسك أعلى من بقية جسمك أثناء النوم. بهذه الطريقة، يمكنك تحسين دفق الدم والسائل اللمفاوي بحيث لا تتراكم السوائل تحت العينين وفي الوجه.

استخدام قناع منقٍ

استعملي القناع المطهر والمنقي للتخلص من حب الشباب والبثور. يمكنك ترك هذا القناع على وجهك طوال الليل، لأنه كلما طالت فترة احتكاك القناع بالبشرة، حصلت على نتائج أفضل.

تشغيل جهاز الترطيب

إن تشغيل جهاز الترطيب في غرفة النوم، بالترافق مع استعمال الكريم الليلي المرطب والمرمم للبشرة، كفيل بمنحك بشرة رطبة وممتلئة وأكثر مقاومة للمواد المحسسة. كما تحول هذه الطريقة دون جفاف البشرة وظهور الخطوط الرفيعة فيها. والواقع أن ضمان الترطيب الجيد للبشرة ليلاً قد يعفيك من استعمال كريم النهار المرطب أو استعمال واحد بتركيبة خفيفة لأن كريمات الترطيب السميكة لا تتناغم جيداً مع الماكياج والحاجب الشمسي.

استعمال كريم اليدين

إن ترطيب اليدين ليلاً بكريم سميك ودهني سيجعل يديك وأظافرك في أبهى حلة عندما تستيقظين في صباح اليوم التالي. فاليدان تعانيان من الجفاف نتيجة التعرض للهواء الجاف والغسيل المفرط خلال النهار. والمؤسف أن عدداً قليلاً من النساء يستخدم كريم اليدين بعد كل غسل لليدين بالماء. لذا، يعتبر الليل فرصة للتعويض عن بعض الضرر الحاصل خلال النهار. وهذه أيضاً طريقة مفيدة للحفاظ على ترطيب الأظافر والجلد المحيط بها.

النوم على وسادة عالية الجودة

أغسلي شعرك بالشامبو الخالي من السيليكون واستخدمي الوسادة الحريرية لأن النوم على وسادة من الساتين أو الحرير يحسن الصحة الإجمالية لشعرك. أما الألياف الموجودة في معظم الوسادات القطنية فتعتبر خشنة على الشعر. وإذا كنت عاجزة عن شراء وسادة من الحرير، يكفي تبديل الغطاء القطني للوسادة كل يوم أو يومين.

ربط الشعر إلى الخلف

يحتوي الشعر على الزيوت والأوساخ التي قد تنتقل إلى الوجه والوسادة وتسبب طفرة بثور. لذا، أرجعي شعرك إلى الخلف واربطيه أو دبّسيه لإبعاده عن وجهك أثناء النوم.

النوم 8 ساعات

إن النوم لساعات كافية ليلاً يؤثر إيجاباً في مظهرك في اليوم التالي. فالنوم يخفف الهالات الداكنة لأن قلة النوم تؤثر سلباً في الدورة الدموية وتؤدي إلى ركود الدم في الأوعية الدموية تحت العينين. كما أن قلة النوم تسهم في جعل البشرة شاحبة ومتعبة.

استخدام مستحضر التقشير

أثناء النوم، تعمل البشرة على ترميم نفسها. وقد يكون الليل إذاً الوقت الأمثل لبسط مستحضر التقشير الممكن تركه على البشرة، بحيث يتسنى للبشرة امتصاص المكونات جيداً لتصحيح الأذى الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والاعتداءات البيئية.

استخدام كريم العينين

لا شك في أن كريم العينين بالغ الأهمية. استعملي كريم الترطيب وكريم العينين كل ليلة (حتى لو كنت في العشرين). وفي الصباح، ستجدين بشرتك رطبة وممتلئة.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram