تكريم الفنانين الراحلين صباح ونصري شمس الدين في مهرجان الحصاد في كفررمان

%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d8%b4%d9%85%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%86

أقيم حفل تكريمي للفنانين الراحلين صباح ونصري شمس الدين في اطار مهرجان الحصاد ٢٠١٦ الذي تنظمه كشافة التربية الوطنية في بلدة كفررمان بعنوان “تحية إلى الزمن الجميل.

حضر الحفل اكثر من ٢٠٠٠ شخصية، وقدم الفقرات مسؤول الكشاف حسين شكرون الذي أكد “أهمية تكريم رموز الفن الجميل في كل المواسم المقبلة”، موضحا “اختيار الفنانة صباح لتكون باكورة التكريم لعطاءاتها التي تجاوزت الوطن ووصلت إلى العالم، ولكونها زرعت الفرح والبهجة في كل ما قدمته، ولها الفضل في انطلاقة الاغنية اللبنانية”. وقال: “اما تكريم الفنان الكبير نصري شمس الدين فقد جاء كعربون وفاء لهذه القامة المميزة التي ظلمها الإعلام اللبناني”.

وأشار شكرون إلى أن لجنة المهرجان أصرت أن تعطي درع تكريم الفنانة صباح الى الناقد والإعلامي جهاد أيوب “كونه الاقرب إلى الشحرورة، وعاصر وصادق كبار نجوم الفن والثقافة في الوطن العربي، وبذلك نكون قد كرمنا النقد مع الفن، أما درع الكبير نصري فيستحقه نجله مصطفى شمس الدين الذي رحب بالفكرة”.

بدأ الحفل بأجواء من الفرح والرقص حيث تمايل الاطفال وبراعم العمر على أغنية “هالي دبكة يابا هي”، تلاها رقصة خاصة من الصغار على أغنية “زقفة يا شباب”. ومن ثم مشهد مسرحي راقص مع “طلو طلوا الصيادي”، وصولا إلى انطلاقة الشباب بالدبكة اللبنانية المميزة على انغام “من هل الوادي يا طير حملنا”، و”يا مارق ع الطاوحين”.

وقبل الختام، قدمت الدبكة على ايقاع أغنية “ع الندا الندا”، و “تعلا وتتعمر يا دار”.

وختاما، استعراض لاغنية “مرحبتين” حيث مزج القديم الموسيقي مع نغمات معاصرة برقص فولكلوري رشيق.

بعد ذلك، تسلم أيوب درع التكريم عن الفنانة صباح، وألقى كلمة شكر فيها المنظمين، منوهت بدور البلدة واهلها في زرع الفرح جنوبا. ثم استلم مصطفى شمس الدين درع والده نصري والقى قصيدة كتحية احترام لاهل الجنوب منه ومن والده ومن كل المناطق اللبنانية.

كما كرم المهرجان فاطمة الصميدي (أم علي سلامة)، من بلدة كفررمان كفلاحة جنوبية ساهمت بشكل كبير في زرع المحاصيل المثمرة، ورافقت الارض باخلاص وصدق.

بعد ذلك، دعي الحضور إلى عشاء قروي، ومن ثم ختمت فرقة ” وحدن” الحفل بأجواء موسيقية استمرت حتى مطلع الفجر.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram