“MBC” تكشف وصفة “Top Chef”

topcheflogo

يستعدّ ١٥ متسابق ومتسابقة من الطهاة العرب، للتنافس على لقب البرنامج العالمي لفنّ الطبخ  “Top Chef” بصيغته العربية، على MBC1 و MBC مصر ٢. يتبارى الطهاة تحت أنظار لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من: بوبي تشين، ومارون شديد، ومنى موصلي. يخوض المشتركون المنافسات الأسبوعية عبر ثلاث مراحل رئيسية ضمن كل حلقة، تبدأ من الاختبار، مروراً التحدّي، ووصولاً إلى طاولة القرار.
تُعلن لجنة التحكيم أسبوعيًا، بعد تذوّقها الأطباق، إسم الفائز والمشترك الذي سيُغادر مع نهاية كل حلقة. وفي ختام المنافسة يحصل الفائز على جائزة مادية قيمتها ١٠٠ ألف دولار. تقدّم منى موصلي الحلقات الأسبوعية من “Top Chef” فيما يتولّى الإخراج وسيم سكر، والإنتاج ربيع رمال.
وفي لقاءٍ عقدته مجموعة MBC في دبي، أكّد المتحدث الرسمي بإسم المجموعة ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية مـازن حـايك “إن الجوائز المادية التي يحظى بها الفائزون في مختلف برامج الهواة، هي بمثابة دعم صغير ضمن مشروع نجومية عربي وعالمي كبير، فالفائز في البرنامج سيحصل على شهرة عربية واسعة، واللقب هو بداية الطريق.”
من جانبها، شدّدت منى موصلي على أن القيمة المُضافة الإيجابية في البرنامج تكمن في أداء فريق الانتاج والعاملين خلف الكواليس.
بدوره قال عضو لجنة التحكيم بوبي تشين: “عندما عُرض عليّ العمل في البرنامج شعرتُ بسعادة عارمة لمعرفتي بأنني سأعود إلى جذوري العربية والمصرية، على الرغم من صعوبة تحدثي اللغة العربية بسبب عيشي بعيداً عن العالم العربي لفترة طويلة”.
من جهته أوضح مارون شديد أن “العلاقة الطيبة والتفاهم بين أفراد لجنة التحكيم في البرنامج هو أحد أبرز أسباب وجود الروح الإيجابية التي سيلمسها المشاهدون فور عرض الحلقات”. وختم شديد: “إن الخلطة النوعية ما بين المشتركين وفريق العمل ولجنة التحكيم شكّلت “وصفة سحرية” ستمنح البرنامج نكهته الخاصة.”

*   يعرض “Top Chef” كل أربعاء الساعة التاسعة والنصف بتوقيت بيروت

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram